مجتمع

منتدى الزهراء يصف جريمة الحوز بـ”النكراء” ويطالب بأقصى العقوبات على مرتكبيها

وصف منتدى الزهراء للمرأة المغربية، الجريمة التي راح ضحيتها شابتين أجنبيتين بالحوز، بـ”النكراء”، مطالبا “بإيقاع أقصى العقوبات على مرتكبي هذه الجريمة”.

وقدم المنتدى في بلاغ توصلت “العمق” بنسخة منه، “تعازيه لأسر الضحيتين وللشعبين النرويجي والدانماركي قاطبة”، معبرا  “عن عميق الحزن والألم تجاه هذه الجريمة النكراء”.

وأضاف البلاغ، أن المنتدى، يعبر “عن مشاعر الغضب اتجاه من تسول له نفسه قتل الأبرياء وتشويه سمعة المغرب كواحة آمنة مطمئنة في محيط مضطرب، والمس بصورة المغاربة كشعب كريم منفتح مضياف، معتز بقيمه الدينية والوطنية السمحة والإنسانية”.

وأكد المنتدى، أنه يندد باستمرار “كل مظاهر التطرف والعنف أيا كانت مرجعياته وغاياته، كما يجدد رفضه لكل الأفكار العدوانية على أمن وسلامة الأفراد والجماعات، وكل التوجهات التي من شأنها إشاعة أي فكر إجرامي النزوعات وإرهابي الوسائل والغايات”.

يذكر أن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني بتنسيق مع عناصر الشرطة بولاية أمن مراكش، قد تمكن صباح اليوم الخميس، من توقيف الأشخاص الثلاثة الذين يشتبه في مساهمتهم في مقتل سائحتين أجنبيتين بجماعة إمليل بمنطقة الحوز.

وكان المكتب المركزي للأبحاث القضائية قد أوقف المشتبه فيه الأول بمدينة مراكش صباح أول أمس الثلاثاء، بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، وذلك مباشرة بعد العثور على جثتي السائحتين النرويجية والدانماركية بعدما تعرضتا لجريمة القتل العمد بواسطة السلاح الأبيض بمنطقة جبلية بجماعة إمليل بمنطقة الحوز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *