خارج الحدود

المخابرات المغربية تنقذ ألمانيا من هجوم إرهابي ليلة “رأس السنة”

كشفت وسائل إعلام ألمانية، أن المخابرات المغربية حذرت ألمانيا من هجمات إرهابية قد تحدث خلال الأيام القادمة تزامنا مع احتفالات رأس السنة، والتي من المحتمل أن تمس الحدود الفرنسية-الألمانية، وبالضبط  مطار “شتوتغاربت”.

وأضافت المصادر ذاتها، أن عناصر من المخابرات المغربية كانت قد قامت بزيارة لألمانيا في الثالث من دجنبر الجاري، مشيرة إلى أنهم رصدوا رسائل نصية عبر فايسبوك، تتمحور حول هجوم على أحد المطارات في منطقة الحدود بين ألمانيا وفرنسا انتقاما من السياسة الغربية.

ومن جهة أخرى، نقل موقع “العرب” عن وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر، استمرار وضع الخطورة المرتفع لتعرض البلاد لهجمات إرهابية، محذرا في المقابل من إثارة الذعر بين المواطنين، عقب محاولات تجسس من جانب إسلاميين مشتبه بهم في مطارين بباريس وشتوتغارت.

وقال زيهوفر في مدينة ميونيخ أمس الجمعة، إنه عندما يتم التجسس على مطارات، فإن ذلك يُعتبر تحديا جادا لسلطات الأمن، مضيفا أنه من الضروري لذلك التحلي بالحيطة والحذر والتحذير من مخاطر محتملة.

وكانت السلطات الألمانية شنت حملة تفتيش استهدفت عددا من المنازل بولايتي بادن-فورتمبرغ وشمال الراين-ويستفاليا عقب رصد محاولات تجسس من قبل إسلاميين مشتبه بهم.

وذكرت السلطات في مدينة شتوتغارت الألمانية أن الادعاء العام يجري تحقيقات ضد أربعة متهمين معروفين لدى السلطات، وذلك على خلفية الاشتباه في الإعداد لجريمة عنف تعرّض أمن الدولة لخطر جسيم.

وعقب رصد محاولات تجسس، تواصل الشرطة الألمانية تشديد التدابير الأمنية في كافة مطارات ولاية بادن-فورتمبرغ، جنوب غربي البلاد.

وقال متحدث باسم الشرطة الاتحادية، الجمعة إن رجال الشرطة ما زالوا منتشرين في مطار شتوتغارت، مدججين بأسلحة آلية وسترات واقية من الرصاص.

 

 

 

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *