مجتمع

لاقط هوائي يخرج ساكنة دمنات للاحتجاج على أضراره الصحية

نظمت ساكنة حي ورتزديك بدمنات، الواقعة ضمن النفوذ الترابي لإقليم أزيلال، ليلة أمس السبت وقفة احتجاجية بسبب انطلاق أشغال تثبيت لاقط هوائي من طرف أحد الفاعلين في مجال الإتصالات على سطح منزل بالحي ذاته، مطالبين بضرورة التدخل العاجل لوقف عملية التثبيت.

وسبق للساكنة أن وجهت تعرضا، حصلت جريدة “العمق” على نسخة منه، إلى عامل الإقليم ورئيس المجلس الجماعي وباشا مدينة دمنات مذيلا بتوقيعات الساكنة، عبرت فيه عن قلقها الشديد بسبب الأضرار الصحية التي تهددهم نتيجة إقامة برج بالحي على سطح أحد المنازل بغرض تثبيت لاقط هوائي.

وقال أحد المحتجين في تصريح لجريدة “العمق” إن سكان حي ورتزديك من خلال هذه الوقفة يناشدون المسؤولين المعنيين بإيقاف تثبيت اللاقط الهوائي بالحي رحمة بهم وبأطفالهم وشيوخهم، وحرصا على ما يقره القانون، الذي يكفل للمواطنين العيش في بيئة صحية سليمة وملائمة بعيدة عن كل الأخطار.

وقالوا في تصريحات متطابقة إنهم سيعملون على دفع هذا الضرر بجميع الأشكال النضالية والوسائل القانونية، بما فيها اللجوء إلى القضاء، في حال عدم الاستجابة لمطلبهم المشروع، من أجل الحفاظ على سلامتهم وسلامة أطفالهم.

وأشار المتحدث في التصريح ذاته إلى أن هذه الهوائيات، على اختلاف أنواعها والخدمات التي تقدمها، لها تأثير مباشر وخطير على صحة الإنسان، على الأمدين القريب والبعيد، علما أن منظمة الصحة العالمية وضعت عدة شروط لتثبيت الهوائيات، في مقدمتها ألا يكون اللاقط في منطقة سكنية أو بالقرب من المدارس والمستشفيات، وأن يكون ارتفاعه أعلى من المنازل المجاورة.

وختم تصريحه بالقول إن الساكنة ستعمل على دفع هذا الضرر بجميع الأشكال النضالية والوسائل القانونية، بما فيها اللجوء إلى القضاء، في حال عدم الاستجابة لمطلبهم المشروع، من أجل الحفاظ على سلامتهم وسلامة أطفالهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *