مجتمع

مسافرون عالقون بمطار الداخلة بعد إلغاء “العربية” رحلتها في آخر لحظة

علمت جريدة “العمق” أن مسافرين لا يزالون عالقين بمطار الداخلة بعد إلغاء شركة “العربية للطيران” رحلتها إلى الدار البيضاء، زوال اليوم الأحد، ما دفع مجموعة من المسافرين إلى الاحتجاج بالمطار.

وأوضح أحد المسافرين من عين المكان في اتصال لجريدة “العمق”، أن مسؤولي المطار فاجؤوا المسافرين بإعلان تأجيل موعد إقلاع الطائرة في آخر لحظة، بعدما كان من المفروض أن تقلع على الساعة 13:40 بعد زوال اليوم.

وقال المسافر: “تم إخبارنا بالتأجيل قبل 10 دقائق فقط من موعد الإقلاع، دون كشف الأسباب ولا حتى توقيت الموعد الجديد للإقلاع، قبل أن يطلبوا منا الخروج من المطار لساعة من الزمن ثم العودة بعد ذلك”.

وأشار إلى أن المسافرين تفاجؤوا مرة أخرى بعد عودتهم إلى المطار مساء، بغياب أي مسؤول لإرشادنا، قبل أن يحل بالمطار مسؤول تابع للشركة، أعلن عن إلغاء الرحلة بشكل نهائي بسبب “سوء أحوال الطقس”، كاشفا أن الوضع الجوي دفع الطائرة إلى العودة من أجواء مدينة العيون إلى الدار البيضاء.

وأضاف المتحدث أن الشركة المذكورة خيرت المسافرين بين تغيير الرحلة إلى يوم الثلاثاء المقبل، أو إعادة ثمن التذاكر لهم، لافتا إلى أن عددا كبيرا من المسافرين رفضوا المقترحين بسبب عدم وجود أماكن يمكنهم المبيت فيها في الداخلة، وفق تعبيره.

وتابع قوله: “لا زلنا إلى حدود اللحظة ماكثين في المطار وسط حالة من الغضب والاستياء والاحتجاج، فلا يعقل أن يتم تركنا بهذه الطريقة رغم أنه من المفروض أن تتكلف الشركة بمصاريف إقامتنا وتغذيتنا إلى حين توفير طائرة أخرى، فهل سنؤدي نحن مصاريف الفنادق إلى غاية الثلاثاء؟”.

المسافر ذاته لفت إلى المسافرين العالقين بالمطار ظلوا بدون أكل طيلة اليوم، لافتا إلى أنهم يترقبون وصول طائرة أخرى تابعة للخطوط المغربية هذا المساء، من أجل “كشف حقيقة مبرر شركة العربية حول سوء أحوال الطقس”، حسب قوله.ه

هذا ولم يتسن لجريدة “العمق” أخذ وجهة نظر شركة “العربية” حول الموضوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *