أخبار الساعة، مجتمع

إحداث مقر جديد لفرق الشرطة “السينوتقنية” بفاس

شهدت ولاية أمن فاس، في بداية الأسبوع الجاري، إعطاء انطلاقة العمل بالمقر الجديد لفرقة الشرطة السينوتقنية بمدينة فاس، لمواصلة مسار تحديث وعصرنة مصالح فرق الكلاب المدربة للشرطة، المعروفة باسم “الشرطة السينوتقنية” على الصعيدين الجهوي والمركزي، حرصا على تزويدها بكافة الوسائل اللوجيستيكية والبنيات التحتية الضرورية للاضطلاع بماهمها الداعمة لباقي مصالح الأمن الوطني.

ويتضمن المقر الجديد أجنحة خاصة لإيواء الكلاب المدربة للشرطة، تم تجهيزها وفق المعايير الدولية المعتمد في هذا الشأن، فضلا عن مجموعة من التجهيزات التقنية والبيطرية والمرتبطة أساسا بتدبير كلاب الشرطة وتطبيبها ومتابعتها، كما يتضمن المقر أيضا تجهيزات مكتبية ومخازن خاصة بالمؤن والتجهيزات المهنية الخاصة بهذا التخصص الشرطي.

وينضاف تدشين المقر الجديد لفرقة الشرطة السينوتقنية بولاية أمن فاس إلى جملة من التجهيزات والمعدات التي سبق وأن استفادت منها هذه المصلحة، على غرار باقي الفرق المشابهة على الصعيد الوطني، والتي تضمنت سيارات مجهزة ومكيفة لنقل الكلاب، ووسائل حديثة للتدريب ومحاكاة عمليات التفتيش والمراقبة.

يذكر أن مصالح الأمن الوطني كانت قد انفتحت على تخصصات جديدة في جيل الكلاب المدربة للشرطة، حيث تم تكوين جيل جديد من الكلاب البوليسية على كشف ورصد تهريب العملات الوطنية والأجنحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *