سياسة

احتجاجات السودان.. حزب مغربي يدعم الانتفاضة ويدعو المغاربة لمساندتها

أعلن حزب النهج الديمقراطي، دعمه لانتفاضة الشعب السوداني ومطالبته بإسقاط نظام عمر البشير، ليكون بذلك أول حزب مغربي يكشف موقفه من الاحتجاجات التي تشهدها مدن السودان منذ أكثر من أسبوعين.

وقالت الكتابة الوطنية لحزب النهج الديمقراطي في بلاغ توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، إن “السودان يعرف انتفاضة شعبية عارمة خرجت فيها الجماهير في مسيرات ومظاهرات سلمية منددة بالقهر والاستغلال الذي لم يعد يحتمل ومطالبة بإسقاط نظام عمر البشير الدكتاتور السفاح”.

وأضاف الحزب، قائلا: “إنها إحدى ملاحم السيرورات الثورية يرسمها الشعب السوداني بتضحيات أبناءه وبناته. لقد خرج الشعب السوداني في أهم المدن السودانية في مسيرات وتظاهرات سلمية واجهها النظام بإطلاق الرصاص الحي فقتل العشرات من الأبرياء، كما أعتقل المئات من المتظاهرين والقيادات السياسية وعرضهم للتعذيب والتنكيل مما يهددهم بالموت المحقق”.

وجدد حزب النهج الديمقراطي “تضامنه مع الشعب السوداني الشقيق في ثورته السلمية”، محملا “المسؤولية للنظام الدموي عن كل الجرائم التي يعامل بها الجماهير المنتفضة”.

وتابع قائلا: “من أجل دعم شعبنا المكافح في السودان والمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين وحماية أرواحهم من بطش النظام الدموي فإننا نوجه نداءنا الحار إلى جميع القوى المناضلة المغربية من أجل المبادرة في إطلاق كل أشكال المساندة والدعم حتى تتاح الفرصة لجماهير شعبنا للتعبير عن تضامنها المبدئي والمطلق مع الشعب السوداني الشقيق حتى تحقيق كل مطالبه المشروعة”.

واندلعت مظاهرات غاضبة في نحو 12 ولاية في أنحاء السودان منذ أسبوعين، ورفعت شعارات تندد بالغلاء والفساد وتطالب بإسقاط النظام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 5 سنوات

    التدخل في شؤون الدول ممنوع. لا نريد التدخل في شؤوننا المغربية.لذا لا نريد التدخل في شؤون الدول الأخرى.وهذا الحزب لا يمثل الا نفسه. ولا يمثل المغاربة. (عامل الناس بما تحب أن يعاملوك به)