https://al3omk.com/369369.html

الداخلية تعترض على مباراة توظيف بالشمال .. والعماري يعلن إلغاءها (وثائق) المئات تقدموا بترشيحاتهم

أعلن رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، إلغاء مباراة التوظيف في مختلف الدرجات بمجلس الجهة، بموجب القرار رقم 95 بتاريخ 5 أكتوبر 2018، والتي كان مقررا إجراؤها يوم 19 و 20 يناير 2019، وذلك بعد اعتراض وزارة الداخلية.

وأوضح بلاغ لمجلس الجهة، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أن هذه المباراة تم إلغاؤها بناءً على مراسلة لوزير الداخلية تتضمن ملاحظة بشأن الإعلان عن المباراة، والتي جاء فيها أن الإعلان موقع من طرف المدير العام للمصالح وبأمر من  رئيس الجهة.

وترى وزارة الداخلية أن الإعلان بهذه الكيفية “يعتبر مخالفا لمقتضيات المادة 108 من القانون التنظيمي 14-111 المتعلق بالجهات، التي تنص على التوقيع بالتفويض على مثل هذه القرارات التي تدخل في مجال التدبير الإداري”.

وقال العماري في بلاغه، إنه تقرر إلغاء المباراة المذكورة، وسيتم الإعلان عنها، وفق الشروط القانونية المعمول بها، في تاريخ لاحق.

يُشار إلى أن مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، سبق أن أعلن إلغاء مباريات توظيف وشغل مناصب للمسؤولية بإدارة الجهة، خلال الأشهر القليلة الماضية، بعدما تقدم المئات من المترشحين، وذلك بسبب اعتراض وزارة الداخلية، آخرها مباراة لتوظيف 41 منصبا في مختلف الدرجات بإدارة الجهة.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك