أخبار الساعة، مجتمع

مفتشو درعة تافيلالت يصعدون لهجتهم ضد الأكاديمية ويتمسكون بالبريد الورقي

أعلن المكتب الجهوي لنقابة مفتشي التعليم بجهة درعة تافيلالت ضمن بيان أصدره أمس الأحد وتوصلت “العمق” بنسخة منه عن سلسلة من الخطوات التصعيدية ردا على الإنذارات التي وجهتها الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لعدد من المنتسبين لهيئة التفتيش بالهيئة تدعوهم فيها للعودة إلى مقرات عملهم.

وفي السياق ذاته، قررت الهيئة تنظيم وقفة احتجاجية الأحد المقبل أمام مقر الأكاديمية بالراشيدية وتعليق عضوية المفتشين المنتدبين في المجلس الجهوي والمجالس الإقليمية لتنسيق التفتيش، فضلا عن رفض سياقة سيارات المصلحة جهويا وإقليميا واعتماد البريد الورقي كوسيلة وحيدة للتراسل الإداري، وفق لغة البيان.

واستنكرت نقابة المفتشين بجهة درعة تافيلالت ما وصفتها بالمغالطات التي يعج بها بلاغ الأكاديمية الذي أصدرته أول أمس السبت لتعليل انذاراتها “التعسفية” لتضليل الرأي العام، منها إقحام مباريات التوظيف ضمن مهام التفتيش الرئيسية.

واستغرب البيان وقوع مسؤولي الإدارة بالجهة في تناقض مفضوح من خلال تكليف بعض أطر التفتيش بإنجاز مهام والمصادقة على وثائق تثبث حالة قيامهم بالوظيفة داخل المدة الاي تزعم الإدارة أنهم في حالة ترك لها، على حد تعبير البيان.

وعبرت هيئة التفتيش بجهة درعة تافيلالت ضمن الوثيقة ذاتها عن شجبها مراسلة وصفتها بالماكرة لمسؤول إقليمي تفتقد إلى المرجعية القانونية في محاولة منه لتعطيل المهام الرئيسية لهيئة التأطير والمراقبة التربوية المنصوص عليها في القانون الأساسي لموظفي وزارة التربية الوطنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *