سياسة

العثماني: الحوار الاجتماعي تشرف عليه الحكومة.. ونحن من كلفنا لفتيت

خرج رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، بعد الدعوة التي وجهها وزير الداخلية إلى النقابات من أجل استئناف جلسات الحوار الاجتماعي المتوقفة منذ أزيد من شهر، ليوضح أنه هو من كلف لفتيت بالاتصال بالنقابات، وأن الحكومة تقوم بالحوار الاجتماعي بكليتها وليس بجزئيتها.

جاء ذلك خلال جلسة عمومية للأسئلة الشفهية الشهرية الموجهة إلى رئيس الحكومة حول السياسة العامة، بمجلس النواب، حول “تقييم أداء الاستراتيجيات القطاعية الكبرى في المغرب”، اليوم الاثنين 7 يناير 2019.

العثماني الذي جدد حرصه على نجاح الحوار الاجتماعي، أضاف قائلا: “نحن صابرون ليصل الحوار إلى نتائج معقولة ومنطقية وليس عندنا أية عقدة”، مؤكدا أنه اجتمع بوزرائه وكلف وزير الداخلية ليواصل جولة الاتصالات مع النقابات.

وأوضح العثماني، أن وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت لم يكن متحمسا في البداية للأمر “ولكن في النهاية كلفناه لنواصل الحوار الاجتماعي”، يقول رئيس الحكومة، الذي شدد في ذات السياق على أنه “لن يتم أي اتفاق نهائي مع النقابات إلا بحضور رئيس الحكومة”.

وزاد المتحدث قائلا: “نتمنى أن نصل إل اتفاق يكون فيه تثمين لجهود الموظفين والعمال”، لافتا إلى أنه في الولاية السابقة لم يتم توقيعه إلا في الستة أشهر الأخيرة، وأن هذه الحكومة لا زال لديها الوقت لذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *