مجتمع

إنذارات المفتشين بدرعة تستنفر نقابتهم ودعوة للاحتجاج بالرشيدية

وجه المكتب الوطني لنقابة مفتشي التعليم دعوة إلى كافة المفتشات والمفتشين بالمغرب للمشاركة في الوقفة الاحتجاجية التي دعا إليها المجلس الجهوي للنقابة ذاتها بجهة درعة تافيلالت يوم الأحد 13 يناير الجاري أمام مقر الأكاديمية بالراشيدية.

وذكر نداء صادر عن النقابة ذاتها أن هذه الدعوة تأتي دعما “للموقف القانوني الواضح لمفتشات ومفتشي جهة درعة تافيلالت في هذه المحطة التاريخية، وشجبا لما وصفه بالنكوص الذي سطرته الإدارة الجهوية والذي يسير في اتجاه لي عنق القانون بالجهة”، وفق تعبير النداء.

وأضاف النداء أن المشاركة في محطة الأحد جاءت ” استنكارا لمنطق الانتقام والتركيع الذي نهجته الأكاديمية لثني هيئة التفتيش عن النضال لأجل مطالبها المشروعة”، وللتصدي للنهج الارعن الذي تسلكه أكاديمية الجهة ضد هيئة المفتشين.

ودعا المكتب الوطني للنقابة كل الهيئات النقابية والجمعوية والحقوقية ومختلف التنسيقيات الفئوية لمؤازرة المفتشين في هذه المعركة التي تشنها إدارة جهوية خارج كل القوانين والمبادئ والأعراف الوطنية والدولية، وفق تعبير النداء.

يشار إلى ان المديريات الإقليمية بجهة درعة تافيلالت وجهت إنذارات بالعودة إلى مقرات العمل لأغلب المفتشات والمفتشين التربويين على خلفية مشاركتهم في تنفيذ االبرنامج الاحتجاجي الذي وضعه المكتب الوطني لنقابة مفتشي التعليم، وهو ما اعتبرته النقابة قرارا غير قانوني لكونهم يمارسون مهامهم الوظيفية خلال مدة “المغادرة المزعومة”، وفقا للمنصوص عليه في النظام الأساسي الخاص بموظفي وزارة التربية الوطنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *