https://al3omk.com/371737.html

نقابة الـPJD تكشف تفاصيل لقائها مع لفتيت حول الحوار الاجتماعي عقد أمس الأربعاء

كشف الاتحاد الوطني للشغل، عن تفاصيل اجتماع وفده أمس الأربعاء، بوزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، حول استئناف الحوار الاجتماعي.

وقالت نقابة البيجيدي في بلاغ توصلت به جريدة “العمق”، إن اللقاء جاء بدعوة من وزارة الداخلية، وحضره وزير الداخلية والوزير المنتدب لدى وزير الداخلية، ووفد عن الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب برئاسة الأمين العام عبد الإله الحلوطي ونائبه عبد الصمد مريمي وعبد الإله دحمان عضو المكتب الوطني للاتحاد.

وأوضحت النقابة، أن “‎اللقاء تميز بأجواء إيجابية ومسؤولة تناول خلاله الجانبان سبل تصحيح مسار الحوار الاجتماعي بين الحكومة والمركزيات النقابية وتبادلا وجهات النظر الكفيلة بتحسين العرض الحكومي المقدم في إطار جولة الحوار الاجتماعي الأخيرة”.

وأكدت نقابة البيجيدي أن هذا اللقاء “لم يكن جولة تفاوضية”، مشيرة أنه رغم ذلك “شكل فرصة جددت من خلاله قيادة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب إرادتها ورغبتها في الوصول إلى اتفاق اجتماعي متوافق حوله يلبي انتظارات الشغيلة المغربية ويتجاوب مع مطالبها”.

وطالب “وفد الاتحاد بضرورة تجويد العرض الحكومي بما يكون له انعكاس واثر شمولي على عموم الشغيلة المغربية دون تمييز وذلك من خلال إعادة النظر في مقترحات تحسين الدخل وغيرها من المطالب التي كانت موضوع مذكرة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب”.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك