أخبار الساعة، مجتمع

نقابة بأزيلال تتهم مدير التعليم بـ”الاستفزاز”.. وتصف لقاءه بالمديرين بـ”الأمني”

أدان الفرع المحلي للجامعة الوطنية للتعليم- التوجه الديمقراطي، ما سماه “أسلوب التهديد والاستفزاز الذي يتعامل به المدير الاقليمي  مع أطر الإدارة التربوية”، وذلك على إثر مقاطعتهم لما وصفه بـ”الاجتماع الأمني” ليوم 2 يناير الجاري، مطالبا بالتراجع عن “الإجراءات والتدابير الاستفزازية وغير القانونية ضد أطر الإدارة التربوية”.

وأضافت النقابة في بيان لها، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أن “الشطط المسلط على اطر الإدارة التربوية يضرب حق الاحتجاج والإضراب المكفولين دستوريا وقانونيا”، معلنة اعتراضها على كل “القرارات الجائرة والانتقامية وكل أشكال الترهيب والتخويف”، بحسب تعبير البيان.

وأعلن رفاق الإدريسي في البيان ذاته، عن “تضامنهم المطلق مع نضالات كافة الفئات المنتسبة لوزارة التربية الوطنية المتضررة”، مطالبين بالاستجابة الفورية وغير المشروطة لمطالبها المشروعة، وفق ما جاء في البيان.

وختمت الجامعة بيانها بدعوة كل الإطارات والهيئات المناضلة والشريفة، وكل شرفاء وشريفات الإقليم الى تكوين جبهة موحدة للدفاع عن المدرسة العمومية، معلنة استعدادها لخوض كافة الأشكال النضالية دفاعا عن قضايا رجال ونساء التعليم، حسب المصدر ذاته

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *