https://al3omk.com/372710.html

مغربيان ضمن ضحايا انفجار باريس.. والحصيلة ترتفع إلى 4 قتلى (فيديو) إصابة 47 شخصا

أصيب مواطنان مغربيان بجروح في الانفجار الذي وقع اليوم السبت في مخبزة بالدائرة التاسعة بالعاصمة الفرنسية باريس، فيما ارتفعت حصيلة الانفجار إلى 4 قتلى.

وأوضح مصدر دبلوماسي مغربي بالعاصمة الفرنسية لوكالة الأنباء الرسمية “لاماب”، أن المغربيين الجريحين الذين كانا يوجدان في زيارة سياحية لباريس، حيث جرى نقلا إلى المستشفى الجامعي “بيتيي سال بيتريير”، وخضع أحدهما لعملية جراحية على اليد.

وأضاف المصدر أن الحالة الصحية للمصابين “لا تدعو إلى القلق”، مشيرا إلى أن المسؤولين القنصليين المغاربة قاموا بزيارة إلى الجريحين، وظلا على اتصال بالمصالح الطبية المسؤولة عنهما.

ولفت المصدر ذاته، إلى أن الموطنين المغربيين الذين كان أحدهما مرفوقا بزوجته وطفله، كانا ينزلان بفندق قبالة موقع الانفجار.

إلى ذلك، قال وزير الداخلية الفرنسي “كريستوف كستانير”، إن الحادث أسفر عن سقوط 4 قتلى من ضمنهم مواطنة إسبانية وعنصري إطفاء، فيما إصيب 47 شخصا منهم، 8 منهم بجروح بليغة.

وأضاف الوزير في تصريح للصحافة بموقع الانفجار، أنه تم نقل الجرحى إلى مختلف مستشفيات باريس.

من جهته قال المدعي العام بباريس “ريمي هيتز”، إنه يفترض أن الانفجار نجم عن تسرب للغاز، إلا أنه لم يستبعد فرضيات أخرى، مشيرا إلى أنه تتم دراسة كل الفرضيات وأن مديرية الشرطة القضائية باشرت تحقيقا على الفور.

ويوجد المبنى الذي وقع فيه الحادث بشارع سياحي في وسط باريس قريب من متحف غريفان، حيث تدخل أكثر من 200 رجل إطفاء لإطفاء الحريق.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك