أخبار الساعة، مجتمع، منوعات

قافلة طبية تعالج 1500 حالة بضواحي زاكورة (صور)

قام طاقم قافلة طبية مكون من حوالي 30 طبيبا وممرضا متخصصا، بمعالجة أزيد من 1500 حالة في تخصصات طب النساء والتوليد، وطب الأطفال، وطب العيون، وطب القلب والشرايين، والجهاز الهضمي، بضواحي زاكورة.

جاء ذلك في قافلة طبية متعددة الاختصاصات نظمتها جمعية “أجيال الغد”، بتنسيق مع جمعية “شباب تنومريت للتنمية والتعاون” بدوار تنومريت بجماعة آيت ولال التابع لإقليم زاكورة، على مدى يومي 12 و13 يناير 2019.

وكشفت الجهة المنظمة، أن القافلة مكنت أيضا من تشخيص أمراض المياه الزرقاء والماء الأبيض، وأمراض السكري وارتفاع ضغط الدم، بالإضافة إلى القيام بـ 31 عملية جراحية باطنية، وعمليات جراحية للأطفال بالمستشفى الإقليمي لزاكورة.

مجال التوعية والتحسيس كان حاضرا ضمن فعاليات القافلة، حيث استفاد جمهور من المواطنين والمواطنات من حملات توعوية وتحسيسية، كما تم تقديم الأدوية للمستفيدين بشكل مجاني.

القافلة نُظمت بتنسيق مع مجلس جهة درعة تافيلالت، والمديرية الإقليمية للصحة بزاكورة، والسلطات المحلية، والمجلس الإقليمي، والجماعة الترابية، وذلك “من أجل تقريب الخدمات الصحية لسكان المناطق النائية، وتقديم الاستشارات الطبية وتشخيص بعض الأمراض الخطيرة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *