أدب وفنون، مجتمع

بعد تعرض ابنه لخطأ طبي .. الجندي لـ”العمق”: راسلت الدكالي

كشف الممثل المغربي يوسف الجندي في تصريح لجريدة “العمق”، أنه راسل وزير الصحة أناس الدكالي بخصوص تعرض ابنه لخطأ طبي في مستشفى بالدار البيضاء، مؤكدا أن ابنه بخير حاليا ويتماثل للشفاء.

وقال الجندي إنه بعث برسالة للدكالي، أمس الإثنين، بالإضافة إلى مراسلته لمدير المستشفى الذي تعرض فيها ابنه البالغ من العمر أربع سنوات، لخطأ طبي أدى إلى إجرائه عملية جراحية مستعجلة نهاية دجنبر الماضي.

وأوضح الممثل المغربي أنه، ورغم أن تدوينته التي سرد فيها تفاصيل ما حدث على فيسبوك لقيت تفاعلا كبيرا، خاصة أن العديد من المواقع الإخبارية تناقلت الخبر، “إلا أنها ظلت حبيسة مواقع التواصل الاجتماعي، ولم يحاول مسؤولو المستشفى الاتصال به لمعرفة ما وقع”.

ولمح الجندي لإمكانية اللجوء للقضاء في حالة عدم تفاعل وزير الصحة ومسؤولو المستشفى مع مراسلاته.

وكان الممثل قد وجه جملة من الانتقادات لقطاع الصحة بالمغرب، وذلك بعد تعرض ابنه لخطأ طبي، بسبب “طبيب جاهل في مستشفى عبارة عن سوق للاتجار في صحة المواطنين”، حسب تعبيره.

وكتب الجندي في حسابه على فيسبوك: ”سقط ابني في المدرسة وحمل على وجه السرعة الى مستشفى(..)، وبعد إجراء فحوصات أكد الطبيب أن ابني زياد حالته لا تدعو للقلق، وأنه (غير مقصح في ايديه) كما قال هذا الطبيب الجاهل في مستشفى عبارة عن سوق للا تجار في صحة المواطنين”.

وأضاف: “المهم بعد مرور 3 ايام زرت انا وابني المستشفى للكشف واكدو لي ان حالته بخير، وطلبو مني العودة بعد يومين، وفعلا عدنا بعد يومين وقالو ان حالته بخير وخرجت من هدا السوق المسمى مستشفى وقلبي غير مطمئن واخدت ابني لطبيب مختص بعدما ناولته لكلشي ديال الراديو، قال لي ابنك اصيب بكسر على مستوى المرفق، قلت له لقد قالو ان ابني (غير مقصح) اجابني شوف كلشي باين ف لكليشي”.

وتابع في التدوينة ذاتها: “ولان الكسر استوفى اسبوع يجب اجراء عملية على مستوى المرفق. (خطأ لطبيب جاهل في سوق يسمى مستشفى تسبب في إجراء عملية لابني) الحمد لله العملية أجريت من طرف البروفسور يسري بنجاح وهاهوا ابني دو 4 سنوات في عطلته المدرسية يده ملفوفة في جبص لمدة 6 أسابيع. لأن طبيب جاهل وغير مسؤول خطأ في التقدير.”

وختم بطل فيلم البرتقالة المرة قوله: “أحمد الله واشكره على كل حال، أشكر البروفسور يسري وأشكر كل من كان بجانبنا، وأقول للمختصين في الصحة أن لا صحة في المغرب وأن هناك أطباء همهم الوحيد هو المال..”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *