أخبار الساعة، مجتمع

مستخدمو الأرصاد الجوية يحملون “الشارة” للضغط على الحكومة

دعت النقابة العامة لمستخدمي الأرصاد الجوية الوطنية التابعة للاتحاد المغربي للشغل، كافة الرصديين والرصديات لحمل الشارة يوم الخميس 17 يناير الجاري، وذلك تنفيذا للأشكال الاحتجاجية خلال الفترة الممتدة من 10 إلى 20 يناير الجاري، لدفع الحكومة إلى الاستجابة لمطالب الطبقة العاملة.

وأوضحت النقابة في بلاغ لها، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أن خطوة الشارة جاءت “استنكارا لنتائج وفوضى الامتحانات المهنية دورة 22/23 دجنبر 2018 بالنسبة للتقنيين، ودورة 16 دجنبر 2018 بالنسبة للمساعدين التقنيين، وللمطالبة بمحاسبة المسؤولين عن ذلك بتحقيق الشفافية التامة وتكافؤ الفرص بين المتبارين”، وفق تعبير البلاغ.

وشدد البلاغ على “حق الرصديين في الاستفادة من التعويض عن السهر الرصدي أسوة بنظرائهم الرصديين عبر العالم في إطار اتفاقيات المنظمة العالمية للأرصاد الجوية”، مطالبا بالمصادقة عليه عاجلا، مؤكدا على “مشروعية طلب الاتحاد المغربي للشغل تحفيز رصديي ورصديات التوقيت التقني في التعويضات، والذين يؤمنون المداومة سبعة أيام على سبعة بما فيها أيام الأعياد الدينية والوطنية”.

وأعلنت النقابة احتجاجها على “الخصاص البشري الحاد بالمديرية والمناصب المالية الضئيلة التي تخصص لها، وعلى تهميش هيئة التقنيين المشتركة بين الوزارات من حق الترقي خارج الإطار كباقي الفئات الأخرى المستفيدة منه”، مطالبة بمراجعة الزيادة في التعويضات وخاصة التعويض عن الأعباء والتأهيل.

وأهابت النقابة في بلاغها، “جميع الرصدين والرصديات بالقطاع إلى المشاركة الواسعة في هذه الخطوة التي لن تكون الأخيرة حتى إنصاف المتضررين والاستجابة لمطالبنا العادلة والنهوض بقطاعنا الحيوي والاستراتيجي”، حسب المصدر ذاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *