مجتمع

نقابة مخاريق تحتج ضد “الهجوم على حقوق الشغيلة” ببني ملال

نظم الاتحاد الجهوي لنقابات بني ملال خنيفرة التابع للاتحاد المغربي للشغل، أول أمس الجمعة، وقفة احتجاجية أمام مقر الاتحاد ببني ملال، تنفيذا للبرنامج الذي أعلنت عنه نقابة الاتحاد المغربي للشغل والممتد من 10 إلى 20 من يناير الجاري.

وقد رفعت خلال الوقفة الاحتجاجية شعارات تندد بـ”سياسة التماطل التي تنهجها حكومة سعد الدين العثماني تجاه مطالب الطبقة العاملة”، مطالبين بتحسين الأوضاع الاجتماعية للشغيلة بالقطاعين الخاص والعام.

النائب الأول للكاتب العام للاتحاد الجهوي لنقابات بني ملال خنيفرة، محمد العاص، قال في تصريح لجريدة “العمق”، إن الوقفة الاحتجاجية التي نظمها الاتحاد الجهوي، تأتي لإعلان انخراطنا في الحملة الوطنية للدفاع عن حقوق الطبقة العاملة وعن الحريات النقابية تنفيذا لقرارات المجلس الوطني المنعقد بالدارالبيضاء يوم 27 دجنبر 2018، وفق تعبيره.

وأضاف المتحدث أن الاتحاد قرر تنظيمها لايصال صوت الطبقة العاملة للجهات المعنية ووقف ما أسماه بـ”الهجوم الممنهج على الحقوق والمكتسبات والحريات النقابية”، معلنا أن وقفة الجمعة لن تكون الأخيرة وستكون للاتحاد الجهوي خطوات نضالية أخرى للدفاع عن مطالب الطبقة العاملة، حسب قوله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *