مجتمع

تحدي التكوين والصحافة الجهوية محور لقاء تواصلي ببني ملال (صور)

احتضن المعهد المتخصص في الصحافة ومهن السمعي البصري ببني ملال، اليوم السبت، لقاء تواصليا حول مهنة الصحافة، أطره كل من مدير نشر ورئيس تحرير جريدة العمق المغربي، محمد لغروس، ومراسلة موقع الجزيرة.نت، ماجدة أيت لكتاوي.

لغروس أبرز خلال كلمته، الدور المهم الذي تلعبه الصحافة داخل المجتمع باعتبارها سلطة رابعة مهمتها تسليط الضوء على المناطق المظلمة لفضح كل ممارسة تخالف القانون، بالإضافة إلى كونها تلعب دور الوساطة بين الحاكم والمحكوم، على حد تعبيره.

وفي حديثه عن تجربة جريدة العمق المغربي، قال لغروس إن “نجاح أي تجربة إعلامية رهين بمدى احترامها لقرائها ووضوح خطها التحريري والتزامها بأخلاقيات المهنة، فضلا عن توفرها على طاقم متميز، استثنائي، صادق ومؤمن بالمشروع الإعلامي المعني”، لافتا إلى حجم التحديات التي واجهت تجربة العمق قبل أن تصل إلى ما هي عليه اليوم.

وفي السياق ذاته، قالت الصحافية الحاصلة على الجائزة الكبرى للصحافة الإلكترونية ماجدة أيت لكتاوي، إن الصحافة هي الاحتكاك المباشر مع المواطنين ونقل مشاكلهم ومعاناتهم إلى الجهات المسؤولة، مشيرة إلى أن دور الصحافي هو نقل الخبر بكل موضوعية بعيدا عن السعي وراء إرضاء الأطراف المعنية بالمادة الخبرية.

ويأتي هذا اللقاء، بحسب ما صرح به مدير المعهد محمد علي الريحاني، في إطار الأنشطة التي دأب المعهد على تنظيمها منذ انطلاقه السنة الماضية، والتي تضم زيارات ميدانية لعدد من المؤسسات العمومية، واللقاءات التواصلية التي يستضيف فيها المعهد عدد من الشخصيات العمومية، بهدف تسهيل ولوج خريجي المعهد في سوق الشغل.

وأضاف المتحدث أن اختيار لغروس وأيت لكتاوي كان بهدف الاستفادة من “تجربتهما الناجحة”، باعتبارهما أبناء المغرب العميق وهو ما سيحفز طلبة المعهد لبذل المزيد من المجهودات، بحسب تعبيره.

وأوضح المتحدث أن اللقاء سيتوج بتوقيع شراكة مع جريدة “العمق”، كأول شراكة للمعهد مع مؤسسة إعلامية والتي تهدف إلى التعاون ما بين المؤسستين من خلال تبادل الخبرات والتجارب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *