مجتمع، منوعات

وفاة سيدة “أرغمها” بريد بنك على الحضور في سيارة إسعاف بآسفي

علمت جريدة “العمق” أن السيدة التي جيء بها لوكالة “بريد بنك” بآسفي، على متن سيارة إسعاف، توفيت صباح اليوم الثلاثاء، بعد تدهور حالتها الصحية.

وذكرت المصادر أن “حالتها الصحية تدهور بعد أن أُرغمت على الحضور للوكالة المذكورة الموجودة ببوذهب، قصد الحصول على المال من أجل التطبيب، وامتناع المديرة عن تمكين ابنتها من الحصول عليه رغم وجود “توكيل” يسمح لها بأخذ الأموال”.

وكانت الوكالة البنكية “البريد بنك” بآسفي قد امتنعت يوم الأربعاء الماضي، عن تمكين سيدة من الحصول على أموال من حساب والدتها طريحة الفراش، رغم توفرها على وثيقة “توكيل” تسمح لها بالسحب، الأمر الذي اضطرها إلى نقل والدتها عبر سيارة إسعاف رغم حالتها الصحية الحرجة.

وحسب مصادر جريدة “العمق”، “فإن “مديرة الوكالة وموظفة رفضتا تمكين السيدة من الأموال إلا بحضور والدتها شخصيا، الأمر الذي اضطرها إلى إحضارها بواسطة سيارة إسعاف حتى تتمكن من سحب الأموال لشراء الدواء لوالدتها”.

وفي هذا الصدد اتصلت جريدة “العمق” بخبير بنكي للتعليق حول هذه القضية، حيث قال إنه “لا يمكن استخراج أموال الغير من حسابه الشخصي بالوكالة إلا إذا كانت هذه الوكالة متضمنة ضمن الوثائق القبلية في ملف فتح الحساب أو أن يقدمها صاحب الحساب بيده من قبل”.

واعتبر نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، ما أقدمت عليه الوكالة البنكية المذكورة “إذلالا وحكرة في حق المريضة، وتعقيدا للمساطر القانونية، كون مثل هذه الحالات تستحق المساعدة وتسهيل المعاملات معهم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *