أخبار الساعة، منوعات

أكاديمية بني ملال ترد على بلاغات رفاق الادريسي

نفت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة في بلاغ توصلت “العمق” بنسخة منه، أن تكون قد تلقت طلب عقد لقاء من المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للتعليم FNE خلال الأسبوع الجاري.

وأوضحت الأكاديمية في ردها على ما أسمتها “بلاغات وتدوينات الكاتب الجهوي للنقابة المذكورة التي أصدرها خلال الأسبوع الجاري، في شأن عدم استقباله”، (وأوضحت) أن الأكاديمية سبق لها أن عقدت خمس لقاءات مع المكتب الجهوي خلال الفترة الممتدة ما بين يونيو ودجنبر 2018.

وشدد البلاغ ذاته أن الأكاديمية ومصالحها الخارجية حريصة كل الحرص على توطيد العلاقة مع النقابات التعليمية بالجهة، بما فيهم الجامعة الوطنية للتعليم، وهو ما يعكسه عدد اللقاءات المنعقدة، والحلول المتوصل بها بناء على المذكرة الوزارية 103 في شأن العلاقة مع الشركاء الاجتماعيين، وفق تعبير الوثيقة ذاتها.

وأكد البلاغ ذاته على أن القرارات الإدارية المتخذة من طرف الأكاديمية أو المديريات الإقليمية التابعة لها، مؤطرة بالقانون، ولا يمكن إلغاؤها أو مراجعتها إلا وفق المرجعيات القانونية المؤطرة.

وأعلنت الأكاديمية في بلاغها احتفاظها باتخاذ القرارات اللازمة، لضمان السير العادي للمرفق العمومي، وحماية موظفيها من أي تجاوز أو اعتداء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *