مجتمع

نقابيون ببني ملال يضربون عن الطعام ويتهمون المدير بـ”احتجازهم”

قرر عدد من أعضاء الجامعة الوطنية للتعليم -التوجه الديمقراطي- ببني ملال خنيفرة الدخول في إضراب عن الطعام إلى حين حل عدد من المشاكل التي أعلنوا عنها في وقت سابق.

جاء ذلك في بلاغ حمل توقيع الأعضاء الذين وصفوا أنفسهم بالمحتجزين داخل مقر الأكاديمية، مشيرين إلى أن إضرابهم عن الطعام جاء نتيجة إغلاق مدير الأكاديمية لجميع أبواب المؤسسة في وجه الجميع، وبعد اتهامهم باقتحام الأكاديمية وإحضار مفوض قضائي لمعاينة الاقتحام.

وأضاف البلاغ أن مدير الأكاديمية منع إدخال الماء والطعام للمحتجزين والدواء لأحد المعتصمين المصاب بداء السكري المزمن، محملا المسؤولية الكاملة لمدير الأكاديمية فيما ستؤول إليها الأوضاع.

وأوضح البلاغ ذاته أن االأعضاء المعتصمون كانوا قد توصلوا إلى اتفاق في اجتماع انعقد اليوم الخميس، حضرته السلطات والقاضي بعقد لقاء آخر يوم الخميس 31 يناير في إطار لجنة فض النزاعات، لايجاد حلول للمشاكل التي تطرحها النقابة، قبل أن يتنصل المدير من هذا الاتفاق، وفق تعبير البلاغ.

يشار إلى أن نقابة الإدريسي كانت قد وجهت تهما عديدة للمسؤول الأول عن قطاع التعليم بالجهة، وطالبت بفتح تحقيق في ملفات عديدة في بيان توصلت العمق بنسخة منه، قبل أن يعلنوا دخولهم في اعتصام منذ الثلاثاء الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *