سياسة

الـPJD يحسم مرشحيه لعضوية 3 مؤسسات دستورية.. هذه أسماؤهم

أفاد مصدر خاص لجريدة “العمق”، أن الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية حسمت في الأسماء التي اقترحها فريق برلمانيي المصباح بمجلس النواب من أجل عضوية ثلاثة مؤسسات دستورية، والتي سيقوم برفعها إلى الحبيب المالكي.

وأضاف المصدر ذاته، أن الأمانة العامة صادقت على اقتراح المحامي عبد الصمد الإدريسي لعضوية المجلس الوطني لحقوق الإنسان، وأستاذ القانون الدستوري بجامعة الحسن الأول بسطات عبد الحفيظ اليونسي لعضوية الهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة.

وبحسب مصدر الجريدة فقد تم اختيار سعد حازم البرلماني السابق، ورئيس جمعية الرواد للتربية والتخييم لعضوية المجلس الاستشاري للشباب والمجتمع المدني.

وكان مصدر من داخل فريق البيجيدي بمجلس النواب، قد أكد أن مكتب الفريق اتصل بجميع النواب البرلمانيين من أجل مده بالأسماء التي يقترحونها لعضوية هذه المؤسسات، مضيفا أنه بعد توصله بالأسماء تم التصويت عليها واختيار 8 منها لرفعها إلى الأمانة العامة التي ستقوم بالحسم فيها.

وأشار إلى أن الأسماء المقترحة لعضوية 3 مؤسسات دستورية، التي تم التداول بشأنها في اجتماع للفريق عقد صباح الاثنين الماضي، تضم بالإضافة إلى 7 أسماء تنتمي للحزب، الناشط الحقوقي المغربي المناهض للتطبيع مع الكيان الصهيوني، سيون أسيدون.

وأضاف المصدر ذاته، أن الأسماء المقترحة من داخل الحزب هي، عبد العزيز أفتاتي، وعبد الصمد الإدريسي، وعزيزة البقالي، وعبد الحفيظ اليونسي، ومحمد أمكراز، ومصطفى الخير، وسعيد حازم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *