اقتصاد، سياسة

أخنوش: إقرار الاتحاد الأوروبي للاتفاق الفلاحي انتصار على خصوم الوطن

اعتبر وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، عزيز أخنوش، تصويت البرلمان الأوروبي يوم الأربعاء 16 يناير 2019 بأغلبية ساحقة على الاتفاق الفلاحي مع المملكة المغربية، “انتصارا على خصوم الوطن والوحدة الترابية”.

أخنوش، خلال جوابه عن أسئلة حول “قطاع الفلاحة والصيد البحري” في الجلسة العمومية المخصصة للأسئلة الشفوية الأسبوعية بمجلس النواب، اليوم الاثنين، أوضح أن التصويت هو تتويج لمسار من المفاوضات لقطع الطريق على أعداء الوحدة الترابية.

وقال المسؤول الحكومي إن التصويت على الاتفاق الفلاحي بأغلبية مريحة هو “تأكيد لتمسك الجانب الأوروبي باتفاق استراتيجي قوي ومتوازن مع المغرب الذي تعترف له كل دول الاتحاد الأوروبي بالجدية والمصداقية”.

وأوضح الوزير أن الاتفاق نفى عن الكيان الوهمي أية صفة تمثيلية لساكنة الصحراء، مشيرا إلى أنه يعني استمرار شراكة المغرب مع الاتحاد الأوروبي المبنية على احترام مصالح الطرفين.

وأضاف أخنوش إن “المصادقة على الاتفاق الفلاحي سيعيننا على إتمام الاستثمارات التي قامت بها بلادنا في المناطق الجنوبية المغربية”، موضحا أن المصادقة على الاتفاق يعد بمثابة إقرار بأنه سيعود بالنفع على المناطق الجنوبية لبلادنا وعلى ساكنتها المحلية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *