مجتمع

إنفلونزا الخنازير تواصل حصد ضحاياها .. وفاة طفلة مصابة من أزيلال

لفظت طفلة تنحدر من منطقة أيت بولي الواقعة ضمن النفوذ الترابي لأزيلال، أنفاسها الأخيرة بالمستشفى الجامعي محمد السادس بمراكش، اليوم الجمعة، بعد إصابتها بإنفلونزا “إش 1 إن 1” المعروف بإنفلونزا الخنازير.

وقالت مصادر محلية لجريدة “العمق”، إن الطفلة تم نقلها إلى المستشفى الجامعي بمراكش، يوم السبت الماضي، من طرف أطر مستشفى القرب بدمنات، حيث تم التأكد من إصابتها بداء إنفلونزا الخنازير.

وكانت مديرية الصحة بجهة بني ملال خنيفرة، قد نفت في بلاغ لها، تسجيل أي حالة لإنفلونزا الخنازير بأقاليم الجهة، ردا على ما تداولته مواقع الكترونية حول تسجيل أول حالة مصابة بالمرض سالف الذكر بمدينة بني ملال.

وأمس الخميس، أعلن وزير الصحة أنس الدكالي، عن تسجيل خمس حالات وفاة بأنفلونزا “إش 1 إن 1” على مستوى البنيات الصحية العمومية والخاصة، مشيرا إلى أن حالات الوفايات همت، بالخصوص، أشخاصا في وضعية هشة.

وأوضح الوزير أن هذه الإنفلونزا هي النوع المتفشي خلال هذه السنة “على غرار باقي بلدان العالم”، مؤكدا أن وزارة الصحة “ستواصل جهودها في إطار اليقظة الوبائية”.

كما كشف المندوب الإقليمي لوزاة الصحة بطنجة محمد عبدو الداودي، في تصريح لجريدة “العمق”، عن تسجيل 3 حالات إصابة بإنفلونزا الخنازير H1N1، مشيرا إلى أن المسشفى الجهوي محمد الخامس استقبل أمس الخميس، الحالات الثلاث وقام بالإجراءات اللازمة لعلاج المصابين بهذا المرض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *