سياسة

“الاستقلال” يرحب باتفاقية الصيد .. ويرفض “تسييس” إصلاح التعليم

رحَّبت اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال بمصادقة البرلمان الأوربي بأغلبية أعضائه على اتفاق الصيد البحري مع المغرب، والذي يغطي منطقة الصيد من كاب سبارطيل بطنجة إلى الرأس الأبيض جنوب الأقاليم الصحراوية.

ونوهت اللجنة التنفيذية في بلاغ توصلت جريدة “”العمق بنسخة منه، بـ”الكفاءة والفعالية التي اشتغلت بها الدبلوماسية المغربية الرسمية في تكامل مع المبادرات التي قامت بها الدبلوماسية البرلمانية والحزبية والشعبية، لتقوية الطرح المغربي ومشروعيته، وقطع الطريق أمام خصوم الوحدة الترابية للمملكة”.

وفي موضوع آخر، شدد بلاغ اللجنة التنفيذية على أن مشروع قانون الإطار المتعلق بإصلاح منظومة التربية والتكوين “يجب أن يعكس الهوية والقيم المغربية كما يكرسها الدستور، وأن يساهم في تنمية المواطنة المسؤولة، ويعزز روح الانتماء إلى الوطن، ويطور القدرات والمهارات الكفيلة بتمكين المتمدرس من أسباب الاندماج المنتج في الحياة الاقتصادية والاجتماعية”.

وفي نفس السياق، دعت اللجنة التنفيذية الحكومة والبرلمان إلى “عدم تسييس هذا المشروع، نظرا لبعده المجتمعي الواسع وأفقه المستقبلي الذي يرهن الأجيال القادمة، مع الأخذ بعين الاعتبار الرؤية الرصينة التي قدمها المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي”، وفق لغة البلاغ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *