سياسة

الداودي حول صور ماء العينين: أنا مع الحرية دون الإضرار بالحزب (فيديو)

‎علق الوزير المنتدب المكلف بالشؤون العامة والحكامة لحسن الداودي على قضية صور القيادية في حزب العدالة والتنمية، آمنة ماء العينين، حيث قال إن الحرية هي الأصل لكن لا يجب أن يكون فيها إضرار بصورة الحزب.

وقال الداودي في حوار مع جريدة “العمق”، إنه مع حرية الفرد شريطة أن لا يكون فيها ضرر على الحزب، وضرب مثالا على ذلك بتقديمه لاستقالته من منصبه، بعد ضجة مشاركته في وقفة احتجاجية لمستخدمي شركة “سنطرال” إبان حملة المقاطعة.

وتابع في السياق ذاته، أنه قدم استقالته لأن الحزب تضرر من مشاركته في الاحتجاج، مشددا على أنه حر في أن يشارك في أية تظاهرة، ولكن تأثير ذلك على الحزب هو المشكل.

وزاد قائلا: “إلى قالوا لي معندكش الحرية غنقوليهم بالسلامة”، مضيفا أن الحكومة التي ستسلبه حريته لا يريدها، مضيفا أن حزب العدالة والتنمية لا يطرح مشكل الحريات، ولكن يناقش هل هناك ضرر أم لا.‎

وكان الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله ابن كيران، قد انتقد تعامل حزب المصباح مع قضية صور ماء العينين التي ظهرت فيها بدون حجاب، متسائلا هل سيحاكمها الحزب ويجعل منها ضجة؟، مضيفا بقوله: “واش كاين شي حزب يدير من هادي مشكلة”.

بنكيران في خرجة جديدة على “فيسبوك”، قال إنه لم يساند ماء العينين على ارتداء لباس “رومي”، و”لن يعجبني أن ترتديه زوجتي أو بناتي، ولكن هذه الهجمة التي تعرضت لها جاءت بسبب مواقفها السياسية، مضيفا أنه لحد الآن لم تقل لي بأن الصور حقيقية أم لا، وقد تكون لحظة ضعف بشري”.

وأضاف رئيس الحكومة السابق، أن “مثل قضية ماء العينين يجب أن ينتبه لها حزب العدالة والتنمية، لأن اللباس الذي ظهرت به أمينة منتشر في العالم وبنات المغرب يلبسونه أيضا، وأصبح شائعا منذ الأربعينيات”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *