أخبار الساعة، منوعات

فيسبوك يعلن عن خاصية جديدة لأصحاب هواتف “أندرويد”

أعلن موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك عن خاصية جديدة تتيح للمستخدمين من أصحاب هواتف أندرويد الحفاظ على خصوصيتهم.

وقال موقع «ذا فيرج» الأمريكي إن «فيسبوك» أضاف في تحديث جديد على هواتف «أندرويد»، أداة جديدة للتحكم في خصوصية أصحاب هواتف «أندرويد»، تتيح لهم منع الشبكة الاجتماعية الشهيرة من الوصول إلى مواقعهم عندما لا يكون التطبيق مفتوحاً على هواتفهم.

ويأتي تحديث فيسبوك الجديد، بعدما ذكر تقرير نشرته شبكة «سي إن بي سي» الأمريكية الأسبوع الماضي، أن الفريق الأمني بـ «فيسبوك» استخدم في إحدى المرات بيانات تحديد المواقع، من أجل أن تتمكن الشركة من تتبُّع أماكن متدربين لديها لم يحضروا إلى العمل.

وبعد التحديث الجديد، سيضطر مستخدمو هواتف أندرويد الذين منحوا الإذن لـلموقع لمعرفة أماكنهم، إلى تغيير الإعدادات في هواتفهم، لضمان حماية خصوصيتهم. ودائماً ما كان يزعم «فيسبوك» في الماضي، أنه لم يتعمد قط معرفة أماكن مستخدمي «أندرويد»، ما لم يقوموا هم وبمحض إرادتهم بتفعيل خاصية «سجل الموقع» «Location History»، في قسم «الإعدادات».

وتتوافر خاصية «سجل المواقع» على الهواتف الذكية لأغراض عدة، منها تنبيه أصحاب الهواتف إلى وجود أصدقاء لهم في أماكن قريبة من أماكن وجودهم، لكي يلتقي بعضهم بعضاً، أو لكي يعرفوا أماكن فروع محلات ومطاعم في مناطق سكنهم نفسها. وفيما يتوافر لأصحاب هواتف «آيفون» خيار منع التطبيقات من تحديد مواقعهم في أثناء عملها، وهو ما يعني أنها ليست في حاجة إلى أي تحديثات جديدة- فإن فيسبوك أكد في إعلانه الأخير، أنه سيرسل تنويهاً إلى أصحاب «آيفون» و»أندرويد»، لمراجعة الإعدادات الخاصة بمواقعهم على هواتفهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *