https://al3omk.com/392298.html

لمنع تدفق المهاجرين.. إسبانيا ترفع من علو السياج الحدودي في سبتة وصل علوه 10 أمتار

أعلنت وزارة الخارجية الإسبانية، السبت، عزمها تعزيز حدودها بين المغرب وسبتة المحتلة من خلال الرفع من علو السياج الحدودي، وفقا لبلاغ للوازرة لما ذكرته في بلاغ تناقلته وسائل إعلام إسبانية.

وقال وزير الداخلية ‘فرناندو غرانداي مارلاسكا”، خلال زيارته لسبتة المحتلة، إن السياج الحدود سيزداد ارتفاعه بنسبة 30 بالمائة ليصل إلى 10 أمتار، في المداخل التي تعرف تدفقا كبيرا للمهاجرين.

الداخلية الإسبانية، كشفت أيضا، أن الأسلاك الشائكة المثبتة في أعلى السياج سوف يتم استبدالها بمواد أخرى غير ضارة، من أجل ضمان سلامة المهاجرين الذي يحاولون العبور على طول السياج.

وذكر البلاغ ذاته، أن العمل في تعزيز السياج الحدودي الذي يفصل المغرب عن سبتة المحتلة سيبدأ في غضون شهر ونصف، مضيفا أن الهدف من ذلك هو جعل الحدود أكثر أمنا وأكثر حداثة باستخدام وسائل تكنولوجية متطورة.

إلى ذلك، أشار وزير الداخلية الإسباني، إلى أنه ستوضع أنظمة للتعرف على الوجه في المعابر الحدودية، بالإضافة إلى تحسين أنظمة المراقبة بالفيديو.

يشار إلى أن وزارة الداخلية الإسبانية، كانت قد كشفت على أن 726 مهاجراً سريا دخل سبتة ومليلية المحتلتين عن طريق البر بين 1 يناير و13 فبراير الجاري.

تعليقات الزوّار (1)
  1. Avatar يقول غير معروف:

    جنود فرنسيين قتلوا المغاربة قبل أن يقتلوا. فلتان فرنسا لتعتتي بالمكان. حس وطني غائب

أضف تعليقك