https://al3omk.com/392481.html

العثماني يقدم رؤية المغرب للتعاون العربي الأوربي بقمة شرم الشيخ من خلال رسالة الملك إلى القمة

من المنتظر أن يتلو رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، اليوم الاثنين، رسالة الملك محمد السادس للقمة العربية الأوروبية المقامة بشرم الشيخ المصرية، والتي سيقدم فيها رؤية المغرب للأولويات المستقبلية للتعاون العربي الأوروبي.

وفي هذا الصدد، قال العثماني في تصريح صحفي، إن القمة العربية الأوروبية المنعقدة بشرم الشيخ بجمهورية مصر العربية هي الأولى من نوعها تضم تجمعين إقليميين مهمين ومتجاورين، وبينهما مصالح عديدة.

وأشار إلى أن القمة المنعقدة تحت شعار “في استقرارتنا نستثمر” جاءت بعد عدد من اجتماعات الوزارية والتقنية التي بينت أهمية التعاون بين دول الجامعة العربية ودول الاتحاد الأوروبي، وأعدت لعقد هذه القمة.

إلى ذلك، اعتبر العثماني، أن استقرار المنطقة ومستقبلها يحتاج لتعاون التجمعين الإقليميين على مواجهة مختلف التحديات في عالم صعب، مؤكدا أن القمة العربية الأوروبية تعكس وتؤكد الوعي بأهمية الاستقرار بالمنطقة في توفير أمن المنطقة وأمن شعوبها وكذا توفير مصالحهم الاقتصادية والاجتماعية والعلمية والتكنولوجية والمستقبلية.

وافتتحت، أمس الأحد، بشرم الشيخ بمصر، أعمال القمة العربية – الأوروبية الأولى بحضور عدد من قادة ورؤساء وممثلي الحكومات من الجانبين لبحث قضايا تتعلق بدعم الأمن والاستقرار الإقليمي وتعزيز التعاون والشراكة.

ويرأس الوفد المغربي في القمة، رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، بتكليف من الملك محمد السادس، ويضم على الخصوص أحمد التازي، سفير المملكة المغربية بالقاهرة، ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك