https://al3omk.com/392699.html

ناقد: أعراس المشاهير المغاربة “موضة” ساهم الإعلام في انتشارها النقاش تحوَّل من المهني إلى الشخصي

قال الناقد المغربي محمد بوعايد، إن الأعراس التي أضحى عدد من المشاهير المغاربة يتسابقون لتنظيمها ودعوة زملائهم لحضورها، “موضة” ظهرت في المغرب في السنوات القليلة الماضية، بعدما كانت حكرا على الأوساط الفنية المصرية والمشرقية عموما قبل سنوات.

وأوضح بوعايدي في تصريح لجريدة “العمق”، أن “وسائل الإعلام وخاصة المواقع الإلكترونية أصبحت تساهم بشكل كبير في انتشار موضة الأعراس، خاصة أن بعضها يركز على تفاصيل قد تبدو للوهلة الأولى خارج اهتمامات الجمهور المغربي، إلا أنك وإن دققت في الأرقام، تجد مليون مشاهد أو مليوني مشاهد وهذا له تفسيرات عدة”.

وأردف المتحدث بالقول: “لا عيب أن يحتفل الممثل أو المغني بحفل زفافه بالطريقة التي يريدها، لكن العيب في أن يتحول النقاش من المستوى الفني للشخصي، والتركيز على تقييم حفل زفاف عوض الاهتمام بأعماله الفنية، حيث أضحت الأعراس وفي كثير من الأحيان، تسيطر على النقاشات في مواقع التواصل الاجتماعي، وهو الأمر الذي يبخس من دور الجمهور في تقييم ونقد الأعمال الفنية”.

وأضاف بوعايد: “وسائل التواصل وخاصة تلك التي توفر إمكانية نشر مقاطع مباشرة والصور، أصبحت تساهم في جعل الحياة الخاصة للفنانين (ممثلين ومغنيين وغيرهم) تتصدر قائمة اهتمامات الجمهور، مما يظلم أحيانا المواهب والقدرات التي يتمتع بها البعض الاخر”.

واستشهد الناقد بشهرة بعض الوجوه على موقع التواصل الاجتماعي الإنتسغرام، “دون معرفة مهنهم أو هواياتهم أو مواهبهم.. كل ما يهم أنه نشيط ويملك الآلاف من المتابعين”، وفق تعبيره.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك