https://al3omk.com/394006.html

الاستقلال: جهات تستغل مشروع القانون الإطار لترويج خطاب “شعبوي” بهدف الحصول على "مكاسب انتخابوية ضيقة"

سجلت اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال، ما سمته “انسياق” النقاش العمومي حول مشروع قانون الإطار المتعلق بمنظومة التربية والتعليم والتكوين والبحث العلمي، وراء “تقاطب مغرض وعقيم حولته بعض الجهات إلى منصة للركوب ودغدغة العواطف وترويج خطاب شعبوي للحصول على مكاسب انتخابوية ضيقة”.

جاء ذلك في بلاغ أصدرته اللجنة التنفيذية عقب اجتماعها العادي، أول أمس الأربعاء ترأسه الأمين العام للحزب نزار بركة بمقرها المركزي بالرباط خصص لتدارس التطورات السياسية بالمغرب والديلوماسية الحزبية والوضعية التنظيمية للحزب.

وأشار البلاغ إلى أن حزب الاستقلال “سبق له أن حذر من مغبة السقوط في هذا الشرخ منذ مدة”، مؤكدا على ضرورة التوصل إلى توافق بين جميع مكونات المؤسسة التشريعية حول هذا المشروع، بالنظر إلى بعده المجتمعي وأهميته الكبرى بالنسبة لمستقبل الوطن ومستقبل أجيال متشبعة بمقومات هويتها ومقبلة على العالم.

ودعا حزب الاستقلال ضمن الوثيقة ذاتها إلى “الابتعاد عن الحسابات السياسية الضيقة وإعمال روح ونص الوثيقة الدستورية، في إطار قراءة متنورة تستوعب المرجعيات والثوابت الوطنية مع الانفتاح على روح العصر والانخراط في مجتمع المعرفة”، وفق تعبير البلاغ.

تعليقات الزوّار (0)