https://al3omk.com/394098.html

ثلاثة معارض تؤثت منتدى زاكورة .. تعريف بالواحات وتثمين لمنتوجاتها (فيديو) النسخة السادسة للمنتدى الدولي للواحات والتنمية المستدامة

في جو احتفالي كبير ضم مئات من ساكنة زاكورة والمناطق المجاورة، ووسط أهازيج مجموعة من الفرق التراثية المحلية، جرى، أمس الخميس، افتتاح ثلاثة معارض، ضمن فقرات المنتدى الدولي للواحات والتنمية المستدامة، الذي ستستمر فعالياته إلى الرابع من مارس الجاري.
https://al3omk.com/wp-content/uploads/2019/03/2YqVj.jpg
وأشرف وفد رسمي، تتقدمه كاتبة الدولة المكلفة بالإسكان، فاطمة الكيحل، ويضم كلا من عامل إقليم زاكورة، ورئيس جهة درعة تافيلالت، ورئيس المجلس الإقليمي لزاكورة، وشخصيات أمنية وعسكرية ومدنية، على قص شريط افتتاح هذه المعارض التي تضم معرضا للمؤسسات العمومية، وآخر للصناعة التقليدية، ومعرضا ثالثا للمنتوجات الفلاحية.
https://al3omk.com/wp-content/uploads/2019/03/lOwB5.jpg
أحمد شهيد، مدير منتدى الواحات بزاكورة، أبرز ضمن تصريح لجريدة “العمق”، أن معارض المنتدى تضم، معرضا يهتم بالجانب الاقتصادي والمؤسساتي ويحاول عبره المنظمون استعراض الخدمات والانجازات التي خلقها الفاعل العمومي والخاص داخل المجالات الواحية.
https://al3omk.com/wp-content/uploads/2019/03/sHPvD.jpg
وبحسب شهيد فالمنتدى يضم كذلك، معرضا للمنتوجات المجالية والصناعية التقليدية، وآخرا يضم المنتوجات الفلاحية بمشاركة عشرات الجمعيات والتعاونيات، مشددا على أن هذه المعارض ستساهم في التعريف بمؤهلات المنطقة وتثمين ما تزخر به من منتوجات وجعلها رافعة للتنمية القروية وخلق فرص الشغل.
https://al3omk.com/wp-content/uploads/2019/03/xWird.jpg
ويؤكد منظمو المنتدى على أن هذه الدورة تروم بلورة رؤية مشتركة بين كافة المتدخلين في المجال الواحي، قصد الرفع من قدرة الواحات على مواجهة التغيرات المناخية والاجتماعية والاقتصادية، وسن سياسات عمومية ناجعة قادرة على ضمان إدماج الشباب في سوق الشغل المحلي.
https://al3omk.com/wp-content/uploads/2019/03/rL6gG.jpg
يشار إلى أن هذه التظاهرة، تنظم من طرف جمعية المنتدى الدولي للواحات والتنمية المستدامة، من 28 فبراير إلى 4 مارس، بشراكة مع وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، وعمالة الإقليم والمجلس الإقليمي لزاكورة، والوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك