مجتمع

سبع عيون .. قرار للبلدية يخرج احتجاجات معارضة وأخرى مؤيدة (صور)

خرج العشرات من سائقي سيارات الأجرة الكبيرة للاحتجاج، اليوم الجمعة، أمام مقر جماعة سبع عيون، وذلك تنديدا بقرار رئيس الجماعة بتخصيص أماكن وقوف حافلات النقل الحضري بمحاذاة أماكن وقوف سيارات الأجرة الكبيرة، معتبرين هذا الإجراء “مجانبا للصواب، ويشكل ضررا كبيرا لأصحاب الطاكسيات”.

بالمقابل، وغير بعيد عن مكان احتجاج أصحاب “الطاكسيات الكبيرة”، وقف العشرات من ساكنة المنطثة في وقفة احتجاجية أخرى ضد مطلب سيارات الأجرة، مؤيدين قرار الرئيس الذي اعتبروه “جاء في صميم مصلحة المواطنين”، وفق تعبيرهم.

الكاتب المحلي لنقابة “ك،د،ش” وأمين “الطاكسيات”، حميد لبهيبهي، قال في تصريح لرجيدة “العمق”، إن “القطاع يعاني من فوضى نقل المسافرين بمدينة سبع عيون بشكل عشوائي، ومما زاد الطين بلة هو قرار رئيس الجماعة في خلق مواقف لحافلات النقل الحضري بالقرب من محطات وقوف سيارات الأجرة الكبيرة، وهذا يشكل ضررا كبير لمصالحنا”.

من جهته، قال عضو الجمعية المغربية لحقوق الإنسان سعيد الجماعي، في تصريح لجريدة “العمق”، إن قرار الرئيس “يصب في مصلحة مترفقي حافلات النقل الحضري، باعتبار أن هناك تجمعات سكانية بعيدة بها طلبة وذوي الاحتياجات الخاصة، ويتحتم عليهم استعمال الحافلات”.

وأضاف المتحدث أن “تسعيرة 6 دراهيم للشخص في متناول المعوزين والطلبة والمسافة للوصول إلى ساحة الهديم بمكناس عبر الحافلات، عكس الطاكسيات الذين تبلغ تسعيرتهم 8 دراهيم للشخص مع التوقف بساحة الحمرية وسط مكناس، مما يحتم على المواطنين ركوب سيارة أجرة أخرى للوصول إلى الهديم المعروفة بانخفاظ أثمنة المشتريات”.

هذا وحاولت جريدة “العمق” الاتصال برئيس الجماعة لأخد رأيه في الموضوع، لكن هاتف ظل يرن دون رد، فيما رفض مدير مصالح الجماعة الإدلاء بأي تصريح، مكتفيا بالقول أثناء زياتنا له بمكتبه بمقر الجماعة، إن “الأمر يتعلق بالرئيس ولا يدخل في اختصاصاتي”، وفق تعبيره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *