آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، الكرة المغربية

التحكيم “يؤرق” حسنية أكادير بكأس الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم

أثارت القرارات التحكيمية التي عرفتها الجولة الرابعة من كأس الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم، مخاوف نادي حسنية أكادير الذي سيواجه نادي الرجاء البيضاوي لحساب الجولة الخامسة من المنافسة، بعدما أثارت تلك القرارات جدلا أعقبه توقيف الطاقم التحكيمي لمدة سنة.

حسنية أكادير أخطر الاتحاد الإفريقي بضرورة ضمان حكم عادل خلال مواجهة الأحد على أرضية المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله، والتي ستكون مصيرية للطرفين من أجل بطاقة العبور للدور المقبل من المنافسة.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قد أعلن عن توقيف الحكم الكاميروني “انطوان ماكس”، وذلك بسبب “الأخطاء الفادحة والقاتلة” التي ارتكبها خلا مباراة الرجاء ونهضة بركان، برسم الجولة الرابعة من دور المجموعات لكأس الكونفدرالية الإفريقية.

وأوضح “الكاف” في بلاغ له على موقعه الرسمي، أن لجنة التحكيم التابعة له قررت معاقبة الحكم بتوقيفه عن ممارسة مهام التحكيم في المباريات لسنة كاملة.

وأثار الحكم المذكور جدلا واسعا بسبب قراراته خلال مباراة الرجاء البيضاوي ونهضة بركان، حيث وصف الرجاء طريقة إدارة “ماكس” للمباراة بـ”المجزرة”، وذلك بسبب “عدم احتسابه ركلة جزاء واضحة ورفضه هدفا مشروعا في الثواني الأخيرة من المباراة”.

وأصدر المكتب المديري للرجاء بلاغا عقب نهاية اللقاء بعد اجتماع طارئ بمقر النادي، خلص إلى بعث رسالة استنكارية إلى رئيس الاتحاد الإفريقي من أجل فتح تحقيق بخصوص هذه “المهزلة”، مع حفظ حق النادي في تدارس إمكانية الانسحاب من المسابقات الإفريقية على ضوء نتائج التحقيق المطالب به.

الجولة الرابعة من كأس الاتحاد الإفريقي بين نادي الرجاء البيضاوي والنهضة البركانية، والتي جرت على أرضية ملعب نهضة بركان، انتهت بنتيجة التعادل دون أهداف، حيث أدار أطوارها الحكم الكاميروني “أنطوان ماكس ديبادو إيفا إيسوما”.

يشار إلى أن المجموعة يتصدرها نادي نهضة بركان برصيد 8 نقاط، متبوعا بأتوديو الكونغولي 5 نقاط، وحسنية أكادير 4 نقاط، فيما الرجاء البيضاوي في المركز الرابع 3 نقاط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *