خارج الحدود، مجتمع

العثماني: المغربيان ضحيتا “الطائرة” كانا ضمن وفد لاجتماع للأمم المتحدة باثيوبيا

كشف رئيس الجكومة سعد الدين العثماني في تغريدة على حسابه في “تويتر” أن المواطنين المغربيين، اللذين ماتا في حادث تحطم طائرة تابعة للخطوط الجوية الإثيوبية كان من المقرر أن يشاركا ضمن الوفد المغربي في الاجتماع السنوي للأمم المتحدة حول البيئة بنيروبي،

وكان بن أحمد شهيب وهو موظف بوزارة البيئة والتنمية المستدامة عن جهة درعة تافيلالت، والحسين السيوتي أستاذ جامعي بجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء، قد قضيا نحبهما في الطائرة المنكوبة.

وعقب ذلك بعث الملك محمد السادس برقية تعزية ومواساة إلى سهلي ورق زودي، رئيسة جمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية، وذلك إثر حادث تحطم طائرة تابعة للخطوط الجوية الإثيوبية.

يذكر أن الخطوط الجوية الإثيوبية قد كشفت عن جنسيات ضحايا طائرتها التي تحطمت في طريقها إلى نيروبي، والتي كانت تقل 149 راكبا وطاقما من 8 أفراد.

وأكدت أن من بين الضحايا، 32 كينيا، و18 كنديا، و9 إثيوبيين، و8 إيطاليين، و8 صينيين، و8 أمريكيين، و7 بريطانيين، و7 فرنسيين، و6 مصريين.
وقضى في الحادث، و5 هولنديين، و4 هنود، و4 سلوفاكيين، و3 نمساويين، و3 سويديين، ومغربيان، وإسبانيان، وبولنديان، وإسرائيليان.

كما كشفت الخطوط الجوية الإثيوبية مقتل مواطن واحد من كل من بلجيكا وإندونيسيا والصومال والنرويج وصربيا وتوغو وموزمبيق ورواندا والسودان وأوغندا واليمن، في تحطكم الطائرة.

https://al3omk.com/wp-content/uploads/2019/03/W5XIZ.jpg

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *