https://al3omk.com/399191.html

إطلاق برنامج “ترومبلان –ماروك” للمساعدة على إحداث المقاولات

أعلنت جميعة المغرب – مقاولون التي يوجد مقرها بباريس ،عن اطلاق الدورة الثانية عشرة لبرنامجها (ترومبلان –ماروك) وهو عبارة عن مسابقة لاحتضان ومصاحبة انشاء المقاولات.

وأوضحت الجمعية في بلاغ توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء ، أن هذه المبادرة تمكن كل سنة، عشرة مقاولين من تلقي تكوين وتدريب من اجل تجسيد مشروعهم المتمثل في احداث مقاولة بالمغرب.

ويتضمن البرنامج عدة دورات للتكوين يشرف عليها مهنيون في مجال احداث المقاولات والنشاط المقاولاتي بفرنسا والمغرب.

ويحظى كل حامل مشروع بتدريب يشرف عليه عضو من جمعية المغرب –مقاولون ،ويتيح وضع خطة عمل متكاملة وملموسة لمشروعه (نموذج الاعمال، دراسة السوق، التموقع بالسوق، توقعات مالية، اطار قانوني وجبائي).

وتختتم الدورات التكوينية التي ستقام ما بين شهري مايو و اكتوبر 2019 ، بعرض للمشاريع امام لجنة تحكيم مكونة من مهنيين،وممثل عن صندوق للتمويل، مشيرة الى انه ستتم مكافأة افضل المشاريع خلال يوم انشاء المقاولات الذي سينظم في نونبر 2019 .

يشار إلى أن جمعية (المغرب مقاولون)، التي لا تتوخى تحقيق الربح، أنشئت سنة 1999، بهدف المساهمة في التنمية الاقتصادية للمغرب، من خلال تشجيع مغاربة الخارج ، أو الأشخاص المرتبطين بقوة بالمغرب على خلق مقاولاتهم في المملكة، وتمكينهم من اكتشاف عالم الأعمال.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك