https://al3omk.com/401869.html

باليوم العالمي لمحاربة داء السل .. مندوبية السجون تكشف عن نزلائها يصادف 24 مارس من كل سنة

تزامنا واليوم العالمي لمحاربة داء السل الذي يصادف 24 مارس من كل سنة، أعلنت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، عن تنظيمها لحملة وطنية للكشف عن هذا الداء برسم سنة 2019، وذلك باعتماد برنامج فحوصات للكشف عنه بمختلف مؤسساتها السجنية.

وقال بلاغ للمندوبية، “إن حملة الكشف عن داء السل بالمؤسسات السجنية ستجرى وفق برنامج زمني محدد، وستكون انطلاقتها بالسجن المحلي سوق الأربعاء يومي 23 و24 مارس الجاري، حيث سيستفيد جميع نزلاء هذه المؤسسة البالغ عددهم 1800 نزيل من الفحص الإكلينيكي ومن الفحص الإشعاعي إذا اقتضى الأمر، وذلك اعتمادا على وحدات الفحص الإشعاعي المتنقلة التابعة للمندوبية العامة”.

وذكر البلاغ ذاته أن “المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج عبأت كل مواردها البشرية والتقنية في المجال الصحي، من أجل إنجاح هذه الحملة الطبية”.

يذكر أن حالات الإصابة بداء السل ارتفعت خلال السنوات الأخيرة، حيث تم تسجيل 88 إصابة لكل 100 ألف نسمة بحسب الإحصائيات الرسمية لسنة 2016 و31 ألف إصابة جديدة، في وقت سجل المغرب السنة الفارطة أزيد من 91 ألف إصابة لكل 100 ألف نسمة و37 ألف حالة جديدة، حسب إحصائيات صادرة عن الجمعية المغربية للتوعية ومحاربة داء السل.

 

 

تعليقات الزوّار (1)
  1. Avatar يقول خبزيمن ارض وطني:

    يا ليتنا نفكر بمنطق الاولويات وخصصنا اراضي الوطن لزراعة الحبوب (الخبز) للانفكاك من التبعية الغذائية الخطيرة وبعد ذلك تشبع البطن ويغني الراس وتتريض وتقفز الاجساد.

أضف تعليقك