أخبار الساعة، سياسة

رفاق بوطولة بسوق السبت يتهمون السلطات ب”التضييق” عليهم

 قال فرع حزب الطليعة الديموقراطي الاشتراكي بسوق السبت في بيان توصلت العمق بنسخة منه إن السلطات المحلية بمدينة سوق السبت التابعة لإقليم الفقيه بنصالح رفضت تسلم الإشعار بتنظيم ندوة عمومية حول ” المشهد السياسي المغربي ” كان سيؤطرها الكاتب العام للحزب علي بوطوالة  أبريل المقبل.

وأشار الحزب إلى أنه تقدم بتصريح مكتوب يتضمن موافقة إدارة دار الشباب “علال بن عبد الله” لتنظيم النشاط المذكور إلى الملحقة الإدارية الثانية التي رفض قائدها تسلم التصريح بدعوى وجود تعليمات عليا بعدم السماح للأحزاب باستغلال قاعة دار الشباب.

واستنكر بيان الحزب ما وصفه ب”الإجراء التعسفي اللاقانوني” لقائد الملحقة الإدارية الثانية الذي يهدف إلى التضييق على الحزب في ممارسته لمهامه النضالية وحقه في التواصل الجماهيري مع المواطنات والمواطنين بالمدينة، وفق ما جاء في البيان.

واعتبر الحزب امتناع السلطة المحلية عن تسلم التصريح بعقد الندوة أمرا مخالفا لمقتضيات الدستور وللقوانين المنظمة له وضمنها ظهير الحريات العامة، وأن مثل هذا القرار يعد شططا في استعمال السلطة وتراجعا خطيرا في مجال الحريات العامة وفي مقدمتها الحق في التنظيم وحرية التجمع.

وحمل التنظيم ذاته المسؤولية في ما سماها ب”الخروقات السلطوية البائدة” لوزير الداخلية، مؤكدا “أن مثل هذه الممارسات القرسطوية” لن تثني مماضليه في مواصلة النضال ضد الفساد والاستبداد وحتى تحقيق الديمقراطية والعدالة الاجتماعية.

وختم حزب الطليعة بيانه بدعوته الإطارات الجادة بالمدينة إلى التكثل لمواجهة تعسفات السلطة المحلية وخرقها المستمر للقوانين وتضييقها المتواصل على الحريات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *