آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، الكرة المغربية

المدربين الأجانب يتألقون رفقة الرجاء البيضاوي في المنافسات الخارجية  

توج فريق الرجاء البيضاوي بكأس السوبر الإفريقي بعد أن فاز على نادي الترجي الرياضي التونسي بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما الجمعة على أرضية ملعب “ثاني بن جاسم” بقطر وهو اللقاء الذي أداره الحكم الإثيوبي تيسيما ويسا.

وبهذا يكون الرجاء البيضاوي حقق جميع ألقابه بالمنافسات الخارجية رفقة مدربين أجانب، جريدة “العمق” ترصد من خلال هذا التقرير تألق المدربين الأجانب رفقة نادي الرجاء البيضاوي في المنافسات الخارجية.

وتوج الرجاء ببطولة أفريقيا للأندية الأبطال 1989 رفقة المدرب رابح سعدان، ودوري أبطال إفريقيا 1997 رفقة المدرب وحيد خليلوفيتش، والكأس الأفروآسيوية 1998رفقة المدرب اوسكار فيلوني ودوري أبطال افريقيا 1999 رفقة نفس المدرب اوسكار فيلوني.

وتألق أوسكار فيلوني مرة أخرى رفقة نادي الرجاء البيضاوي، بكأس السوبر الأفريقي سنة 2000، فيما فاز النادي بكاس الاتحاد الإفريقي سنة 2003 مع المدرب هنري ميشيل ، وتوج أيضا بكاس الكونفدرالية سنة 2018 رفقة خوان كارلوس غاريدو، و كاس السوبر الإفريقي سنة 2019 رفقة باتريس كارتيرون.

وكان الترجي التونسي بلقب عصبة الأبطال الإفريقية على حساب الأهلي المصري بعد أن استطاع العودة في لقاء الإياب بثلاثية نظيفة، في اللقاء الذي جمعهما بملعب رادس بتونس بعد هزيمة الذهاب بثلاثة أهداف مقابل هدف.

كما توج فريق الرجاء البيضاوي المغربي بلقب بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية رغم خسارته أمام مضيفه فيتا كلوب الكونغولي 1-3 في إياب الدور النهائي للبطولة، وذلك بعد فوزه ذهاباً بثلاثية دون رد، مما جعل الرجاء يواجه بطل إفريقيا الترجي التونسي والفوز بكأس السوبر الإفريقي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *