أخبار الساعة، مجتمع، مغاربة العالم

وفد زاكورة يلتقي مسؤولين بالسفارة المغربية بواشنطن (صور)

التقى وفد مدينة زاكورة اليوم الإثنين بالعاصمة الأمريكية واشنطن، مسؤولين بالسفارة المغربية، وذلك على هامش فعاليات اليوم المغربي بأمريكا والذي تم من خلاله اختيار مدينة زاكورة وأغيتها “لغزالة زاكورة”، موضوعا للاحتفاء.

الوفد الذي ضم مقاولين من مجالات مختلفة، برئاسة رئيس المجلس الإقليمي لزاكورة عبد الرحيم شهيد، أطلع المسؤولين بالسفارة المغربية عن خلاصات لقاء 29 مارس بفندق “ويلر”، وأيضا عن الفضاءات الواعدة للاستثمار التي تزخر بها مدينة زاكورة وما يمكن أن تشكله من فرص تعاون بين الوفد ونظرائهم الأمريكيين.

اللقاء شهد مداخلات مختلفة من الجانبين استعرضت مجالات العمل التي من شأنها أن تكون محل اهتمام الجانب الأمريكي، عبر وساطة من أطر السفارة المغربية في واشنطن خاصة مايهم منها الجانبين الاقتصادي والطاقي والسياحي.

وشكل اللقاء فرصة استعرض فيها رئيس المجلس الإقليمي لزاكورة عبد الرحيم شهيد، قصة أغنية “لغزالة زاكورة” وكيف تحولت من حلم إلى حقيقة، مبرزا الدور الكبير الذي لعبه الفنان القدير نعمان لحلو، من البداية حتى اللحظة وما يعد به للمستقبل.

وقد ترأس فريق المستشارين بالسفارة المستشار الاقتصادي لعربي بوعطاف، إلى جانب كل من المستشارين والمسؤولين محمد سيد وليد، وعمر الخياري، وصباح أيت البشير، وبثينة بن موسى، وربيع محي الدين، ومارية بنسعيد.

فيما حضر عن الوفد الزاكوري إلى جانب رئيس الوفد عبد الرحيم شهيد، كل من الأنصاري محمد رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة درعة تافيلالت، وحنان الوالي مقاولة في مجال الخدمات، ومحمد علي الهيلالي مستثمر سياحي، وبشرى تيزليوين مستثمرة سياحية، وأوعلال الحسين ومروان الرفاعي مستثمرين في مجال التجهيز والطاقة، ومحمد لغروس مدير شركة جسور للإنتاج والخدمات الإعلامية.

ويوم الجمعة المنصرم، انطلقت فعاليات احتفالية “يوم المغرب” في دورتها الرابعة، بالعاصمة واشنطن، والتي تنظم كل سنة في الـ29 من مارس، حيث اختارت الشبكة المغربية الأمريكية هذه السنة الاحتفاء بمدينة زاكورة، بمشاركة وفد من مدينة زاكورة يترأسه رئيس المجلس الإقليمي لزاكورة، ويضم 14 فردا، بينهم 11 مقاولا ومقاولة، و3 صحافيين.

وأدى وفد مغربي يمثل مدينة زاكورة، يقوده الفنان نعمان لحلو وزوجته ورئيس المجلس الإقليمي لزاكورة وشخصيات مغربية أخرى، أغنية “لغزالة زاكورة” بشكل جماعي من قلب العاصمة الأمريكية واشنطن، وسط تفاعل كبير من طرف مسؤولين أمريكيين ومغاربة.

ولوحظ تفاعل المشاركين في الاحتفال مع أغنية “لغزالة زاكورة” التي أطلقها الفنان المغربي نعمان لحلو 13 دجنبر من العام الماضي، حيث تفاعل معها الحاضرون من مغاربة وأمريكيين بشكل كبير، ورددوا كلماتها، كما أبرز نعمان لحلو قصة أغنية “لغزالة زاكورة” في كلمة ألقاها بالمناسبة.

الوفد المغربي قدم هديتين للمسؤولين الأمريكيين الحاضرين في الاحتفال، الهدية الأولى كانت على شكل صورة تشكيلية للزعيم الأمريكي مارتن لوتر، تسلمتها عمدة واشنطن، وهي اللوحة التي رسمها الفنان التشيكيلي المغربي محمد بنور.

كما سلم عبد الرحيم شهيد رئيس المجلس الإقليمي بزاكورة، لوحة خشبية على شكل “خلالة” تعبيرا عن الصناعة التقليدية بزاكورة، تسلمها ممثل عن السفارة المغربية بواشنطن نيابة عن السفيرة لالة جمانة، بحضور نائبة رئيس البنك التجاري الأمريكي نجمة أودادا، بصفتهم أحد داعمي تظاهرة يوم المغرب في أمريكا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *