خارج الحدود، مجتمع

اتحاد علماء المسلمين: تحرك “حفتر” عدوان غاشم مدعوم بأموال عربية

اعتبر الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، الذي يرأسه العالم المقاصدي أحمد الريسوني، الهجوم الذي يقوده خليفة حفتر لاحتلال العاصمة الليبية طرابلس “عدوانا غاشما”، متهما دولا عربية بدعمه بالأموال بغرض القيام بسفك الدماء ونشر الفوضى، وتمزيق الشعب الليبي، والهيمنة على مقدرات الشعب الليبي.

وحسب الموقع الرسمي لاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، فما يحدث في ليبيا من تدخلات أجنبية ومشاريع، تستهدف تحقيق الفوضى الهدامة والحرب الداخلية المدمرة، ونسف الجهود المبذولة لجمع الفرقاء على كلمة سواء، داعيا الشعب الليبي بجميع مكوناته ومؤسساته للوقوف صفاً واحداً أمام ماسماها بـ”المؤامرة” التي تستهدف تحقيق الفوضى الهدامة.

ودعا الاتحاد الدول والشعوب العربية، والأمم المتحدة، إلى الوقوف العملي ضد هذا العدوان الغاشم، وتوفير الدعم الكافي لحكومة الوفاق لصد العدوان والمضي في تحقيق الوحدة والشرعية والاستقرار للشعب الليبي العزيز، مستنكرا بشدة التصعيد العسكري الذي يقوم به حفتر، معتبراً إياه من الفساد في الأرض والبغي والعدوان الذي يجب صده ومواجهته.

وكان حفتر قد زار الرياض قبيل الهجوم على العاصمة الليبية بأيام واجتمع في قصر اليمامة بالملك سلمان وولي عهده، كما التقى عددا من المسؤولين السعوديين من بينهم وزير الداخلية السعودي ورئيس الاستخبارات العامة.

وعقب التحرك العسكري المكثف لقوات خليفة حفتر نحو العاصمة الليبية، وتمزيق اتفاق الصخيرات، استنفرت قوى ثورية آلياتها وعتادها الحربي لتأمين طرابلس الكبرى وضواحيها، بسط الأمن وتأمين المواطنين وممتلكاتهم وممتلكات الدولة والمنشآت الحيوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *