سياسة، مجتمع

برلمانيون يطلقون مبادرة شبابية لحل مشكل الأساتذة المتعاقدين

أطلق مجموعة من النواب البرلمانيين الشباب ممثلين لكل الفرق والمجموعة النيابية بمجلس النواب “مبادرة برلمانية شبابية” من أجل المساعدة في حل مشكل الأساتذة المتعاقدين.

وطالبت “المبادرة البرلمانية الشبابية” في بلاغ توصلت “العمق” بنسخة منه، بإيقاف كافة الإجراءات التأديبية التي باشرتها الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين في حق الأساتذة المتعاقدين

ودعت “المبادرة البرلمانية الشبابية” إلى العمل على صرف الأجور المتوقفة للأساتذة المتعاقدين، مشددة على ضرورة عودة الأساتذة أطر الأكاديميات إلى ممارسة مهامهم النبيلة داخل المؤسسات التعليمية.

وأكد المصدر ذاته على استمرار الحوار عبر “المبادرة البرلمانية الشبابية” للدراسة والنظر في كل المقترحات الرامية إلى إيجاد حل نهائي لهذا المشكل.

وأوضح المصدر نفسه أن المبادرة عقد سلسلة اجتماعات مع وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي من جهة، وممثلين عن الأساتذة أطر الأكاديميات من جهة أخرى.

وأطلق المبادرة عضو الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية عمر عباسي، وعضوا فريق العدالة والتنمية محسن موفيدي ورضا بوكمازي، وعضو المجموعة النيابية للتقدم والاشتراكية جمال كريمي بنشقرون.

ويوجد ضمن المبادرة عضو الفريق الاشتراكي شقران امام، وعضو الفريق الحركي فاطمة الزهراء نزيه، وعضو فريق التجمع الدستوري مصطفى بايتاس، وعضو فريق الأصالة والمعاصرة غيثة بدرون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *