حوى لـ"العمق": لا يمكن لأي فنان إغفال روعة التراث الفني المغربي (فيديو)

15 أبريل 2019 - 10:00

قال الفنان السوري يحيى حوى، إنه "لا يمكن لأي فنان على الإطلاق أن يغفل التراث الفني المغربي وألا يستلذ بجماليته، سواء من خلال كلماته الرشيقة أو ألحانه العذبة واللطيفة، ناهيك عن الإيقاعات الرائعة التي يتم استخدامها".

وأشار المنشد السوري في تصريح مصور لجريدة “العمق” من مدينة اسطنبول التركية، إلى أن التراث الفني بالمغرب "عظيم وله جذور كبيرة"، معتبرا أنه "يجب على الفنانين أن يستفيدوا من هذا التراث".

وتابع قوله: "أتشرف بكوني استفدت من هذا التراث الفني وأديت مقاطع غنائية لبعض الألحان المغربية من فترة إلى أخرى"، على حد قوله في التصريح ذاته.

يُشار إلى أن يحيى حوى له ما يقارب 150 أغنية ونشيد في 13 ألبوما و26 أغنية مصورة “فيديو كليب”، واشتهر بمقاطعه الإنشادية الدينية المعاصرة أبرزها “حياتي كلها لله”، قبل أن ينخرط في دعم ثورات الربيع العربي من خلال عدة أغاني تدعم الثورة السورية، وهو ما جعل نشطاء يلقبونه بـ”فنان الثورة السورية”.

المنشد السوري الذي بدأ مسيرته الفنية عام 2002، كان قد أصدر ختمته الخاصة من القرآن الكريم، وهو حاصل على درجة الماجستير في علم النفس، وأحيى مجموعة من الحفلات حول العالم في مناسات دينيّة ووطنية وإنسانية عديدة، من بينها المغرب.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

متجاهلا قطر.. الجسمي يصدر أغنية عن حرب دول الخليج مع كورونا (فيديو)

تابعنا على