اقتصاد

“لارام” خامس شركة بالعالم تستعين بواتساب للتعامل مع المسافرين

أصبحت شركة الخطوط الملكية المغربية، من بين الشركات الخمس الأولى بالعالم والأولى بالقارة السمراء، التي تستعين بخدمة “واتساب” للإخبار الآلي والفوري للتعامل مع زبنائها، وذلك انسجاما مع “إستراتيجيتها الواعدة للتحول الرقمي”.

وأوضحت الشركة في بلاغ لها، أن “الرد الفوري “تشات بوت” عبر الواتساب، يشكل أحدث قناة تواصلية مبتكرة ومتميزة في مجال صناعة الطيران والملاحة الجوية”، مبرزا أنه بفضل هذه الخدمة، “تضع الخطوط الملكية المغربية رهن إشارة زبنائها مجموعة المعلومات والأخبار المتعلقة برحلاتهم مباشرة؛ إذ أصبح بإمكانهم الاطلاع على حجوزاتهم أو برامج رحلاتهم عبر هذا التطبيق”.

و ذكر البلاغ ذاته، أنه “يمكن للزبناء أيضا تتبع مسار أمتعتهم مباشرة أو طبع بطاقة الصعود الإلكترونية”، مضيفا انه “بإمكان الزبائن كذلك الاطلاع على رصيد بطاقاتهم الخاصة بعروض سفر فلاير، فضلا عن المعلومات العملية المتعلقة بوصول رحلاتهم على غرار المعلومات المتعلقة بتسليم الأمتعة، أحوال الطقس بالوجهة التي يقصدونها، وغيرها”.

ولتسريع وتيرة هذه الخدمة، يضيف البلاغ، بأنه يرجى من “الزبناء تسجيل الرقم الآتي على هواتفهم الذكية:48 84 48 22 05 إثر ذلك، سيصبح بمقدورهم الشروع في التواصل مع ربوت الخطوط الملكية المغربية ببعث رسالة من قبيل “bonjour” أو “salut” بعد ذلك، سیدعو الربوت الزبون اختيار لغة التواصل قبل إطلاعه على الخدمات المتوفرة، ثم اختيار الخدمة المطلوبة والحصول على جواب فوري”.

ومن المنتظر أن “يساهم تطوير خدمة الرد الفوري تشات بوت في تجويد الخدمة الإخبارية، والتي أضحت رهانا حاسما بمهنة الملاحة الجوية بشكل عام”.

وبعد إدراجها للتحول الرقمي والابتكار كدعامتين أساسيتين ضمن مخططها التنموي، أقدمت الخطوط الملكية المغربية على توجيه إستراتيجيتها بالتركيز على الاستماع والمرونة في تعاملها مع زبائنها.

وستواصل الشركة الوطنية رقمنة بعضا من منظومات عملها في أفق اقتراح حلول مبتكرة قادرة على تلبية الحاجيات والسلوكات المعبر عنها من طرف العدد المتزايد من المواطنين المتشبعين بكل ما هو رقمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *