https://al3omk.com/412656.html

الطالبي: داخل الحكومة نقول ما يرضي المغاربة وليس ما يرضي الأحزاب قال نتخذ القرارات ونحن كبار

قال رشيد الطالبي العلمي، وزير الشباب والرياضة، والقيادي بحزب التجمع الوطني للأحرار، إن الحكومة تتخذ القرارات الحاسمة، بعيدا عن الإنطباعية والانفعال.

وقال الطالبي العلمي: “لا نعتمد داخل الحكومة، على الإعتقادات والإنطباعات،  نتخد القرارات ونحن كبار، في مؤسسة مجالس الحكومة نناقش الأمور والملفات بكل جدية، ونقول ما يرضي المغاربة وليس مايرضي الأحزاب”.

وأضاف العلمي، في معرض مشاركته، ليلة أمس في برنامج “مباشرة معكم، على القناة الثانية: “يجب على المغاربة أن يعلموا أن الصعوبة في البناء، ولو لم تكن الحكومة متماسكة لسقطت، واليوم نعمل داخلها على استكمال البناء المؤسساتي، نبني القوانين الكبرى، أهمها  مرسوم المراكز الجهوية للاستثمار، والجهوية المتقدمة التي  جاءت بنتيجة”.

وعن الاحتقان الشعبي، والحركات الاحتجاجية، يقول ذات المتحدث: “هناك متضررين، ونحن نسير بهدوء، وهذا لا يغفل أننا نطبق البرنامج الحكومي، بل نطبقه إجراء بإجراء، ولدينا لجنة وزارية تشتغل على الملفات التي ننجزها في هذا البرنامج”.

وعن المستقبل، يقول العلمي: “نريد اليوم بناء الإنسان، بدأنا بالمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، لإزالة الفوارق بين الأثرياء والفقراء، والملك قال النموذج التنموي الذي نشتغل به استنفد، ويجب إنتاج نموذج تنموي جديد، ومازال لم يخرج، ولم يتم الإتفاق عليه”.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك