أخبار الساعة، اقتصاد

القرض الفلاحي يشجع الإبداع والابتكار بمسابقتين لـ”الهاكاتون” في سيام 2019

نظم القرض الفلاحي للمغرب خلال دورة 2019 للملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب، مسابقتين للهاكرز مدة كل واحدة منهما 48 ساعة، وذلك في إطار برنامج الابتكار المفتوح « CAM Innov’ ».

وتهدف مسابقتي “الهاكاتون”، التي تتمحور حول الحركة والإبداع والابتكار والتربية، إعطاء تجربة تعليمية رفيعة المستوى لحاملي المشاريع التي توجد في أطوار مختلفة من التقدم.

ويتيح “الهاكاتون” لأشخاص ذوي مسارات مختلفة تشكيل فرق متعددة التخصصات فيما بينهم حسب ميولهم ورغباتهم من أجل الاشتغال معا للمصادقة على أفكارهم.

وعرفت هذه المسابقتين مشاركة 200 شاب، تم اختيارهم من بين 700 مرشح، على إثر جولة قامت بها فرق القرض الفلاحي للمغرب، والتي قادتها عبر مختلف جهات البلاد.

وقالت مجموعة القرض الفلاحي، إن المشاركين سيلمسون أجواء الابتكار من خلال الجوائز التي ستمنح لهم، إضافة إلى فرصة انتزاع حضانة لمشاريعهم الناشئة من طرف البنك من أجل العمل على إبداع حلول مبتكرة تستجيب لرهانات وتحديات المستقبل.

وتهدف مسابقتي الهاكاتون، اللتان تتوخيان تشجيع الأفكار الخلاقة في مجالات الفلاحة والخدمات المالية، إلى مواكبة وإلهام المقاولين الناشئين عبر منحهم الحوافز وفرص التشبيك الضرورية لتجاوز خطوة خلق المقاولة الناشئة الناجحة في مجالات التكنولوجيا الفلاحية والصناعات الفلاحية والغذائية والتكنولوجيا النظيفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *