سياسة

بنعبد الله: نصحت بنكيران مرارا بالتزام الصمت.. وكان بيننا تفاهم راق

علق الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، نبيل بنعبدالله، على الخرجات الأخيرة لرئيس الحكومة السابق عبد الإله ابن كيران، إذ أوضح أنه نصح هذا الأخير بالتزام الصمت قليلا.

وقال بنعبدالله الذي حل ضيفا على برنامج “حديث مع الصحافة” على قناة “دوزيم”، إنه بحكم العلاقة الشخصية التي تربطه ببنكيران وزيارته له باستمرار، “قلت له الله اهديك واش مبغتيش تسكت شي شوي”.

وأضاف بنعبدالله، قائلا: “هكذا داير كيسمع شوية كتغفل عليه كيعاود ادير شي جاجة”، مضيفا أن كونه صديقا لبنكيران “لا يعني أنني أتفق معه فيما يقوم به”.

وزاد الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، نبيل بنعبد الله، أن موقع بنكيران كونه رئيس حكومة سابق يستوجب أن يكون محترما لواجب التحفظ.

وحول تحالف حزبه مع العدالة والتنمية، أوضح بنعبدالله، أن علاقته الشخصية ببنكيران لعبت دورا في ذلك، لافتا إلى أنه كان هناك وعي بين الجانبين لإنجاح تجربة 2011، مضيفا أنه في تلك الفترة “كان هناك تفاهم بدرجة راقية جدا حبذا لو استمر ذلك إلى اليوم”.

وتابع الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، أن ذلك الوعي “ليس لمصلحة البيجيدي أو التقدم والاشتراكية بل لمصلحة البلاد لأننا كنا في سياق الربيع العربي الذي هز استقرار عدد من الدول”.

وأردف بنعبد الله، “كنا نقول بأن الطريق الأمثل لتأمين مسار المغرب هو الإصلاح وبلورة الدستور ومازال حتى اليوم نفس التحديات”، مضيفا بقوله: “مع بنكيران كنا متفقين على ذلك كنا نعرف الصعوبات، لكن كنا نتعامل معها بشكل خلاق وكل العراقيل التي يمكن أن تصادفنا في الطريق ونتجاوزها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *