أخبار الساعة، مجتمع

القافلة الجهوية للتشغيل تحط رحالها بإقليم الحاجب (صور)

عرفت القاعة الكبرى لدار الشباب بمركز بودربالة، اليوم الأحد، حضور متميز للعشرات من حاملي مشاريع تنموية خريجي مراكز التكوين المهني وحاملي أفكار مشاريع وعناصر أخرى من الشباب النشيط، لمناقشة وضعية الشغل بالمنطقة من تأطير أساتذة بشبكة القرويين للتنمية والحكامة.

ونُظم اللقاء من طرف الشبكة القرويين للتنمية والحكامة ومجموعة تدبير الشأن المحلي بآيت بوبيدمان وجمعية الإرشاد والتوجيه للمهنيين خريجي معاهد التكوين وبشراكة مع مجلس جهة فاس ـ مكناس.

ويروم هذا اللقاء تشخيص وضعية الإقليم من حيث فرص الشغل وتحسيس الشباب في مجال المقاولات وجانب التسويق والإنخراط في تأسيس مقاولات ذاتية وتقريب المتدخلين في شأن التشغيل.

منسق القافلة المختار الزراد، قال في تصريح لجريدة “العمق”، إنه “في إطار الشراكة التي تربطنا مع الجهة في أفق إعداد الخطة الإستراتيجية الجهوية للتشغيل، وبعد لقاءات ممثلة بإقليمي تازة وبولمان، نحن اليوم نحط رحالنا بإقليم الحاجب “.

وأضاف المتحدث، أن “جولات القافلة تهدف إلى نشر المعلومة المتعلقة بمجال الشغل وترسيخ الثقافة المقولاتية في صفوف الشباب في أفق إعداد مذكرة اقتراحية يتم تقديمها إلى حامل المشروع رئاسة مجلس جهة فاس ـ مكناس، لإدماجها في الخطة الإستراتيجية للشغل بالمنطقة”.

وتابع الزاد قوله: بأن “اللقاءات الأربع لقيت إقبالا واستحسانا كبيرين من طرف الشباب الراغبين في ولوج سوق الشغل عن طريق خلق مقاولات تنموية بالجهة”.

أما رئيس جمعية مجموعة تدبير الشأن المحلي بآيت بوبيدمان، حميد ديدوح أوضح في تصريح لجريدة “العمق”، أن “حضور أزيد من 100 فرد في لقاء اليوم ببودربالة ينتمون إلى جماعات الترابية لعين تاوجطات وسبع عيون ولقصير وأيت ولال بطيط وأيت حرز الله بالإضافة إلى جماعة أيت بوبيدمان، يوحي بمدى اهتمام الشباب بالإنخراط في تقوية قدراتهم في مجال الشغل عن طريق خلق مقالاوت تنموية”.

وزاد ديدوح، أنه “في افتتاح اللقاء تم تقسيم االمشاركين على 3 ورشات وهي ورشة روح المقاولة ومصادر التمويل وورشة التسويق الإلكتروني وورشة نظام المقاول الذاتي واختتم اللقاء بتجميع الورشات الثلاث بحضور رئيس جماعة أيت بوبيدمان الذي نشكره على الدعم والمساندة”.

وأضاف المتحدث، أن”جمعيته تنوي خلق مركز للتكوين والمصاحبة ببودربالة، في إطار شراكة مع الجمعيات التي لها نفس الأهداف، في الترافع والتكوين والمصاحبة، في تأسيس مقاولات تنموية ومواطنة بجهتنا فاس ـمكناس، نشكر كل المساهمين والمساندين لنا في هذا المشروع الكبير”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • ياسين شطيبة
    منذ 5 سنوات

    شكرا لتغطية