أخبار الساعة، مجتمع

تجهيزات جمعية تولج ذوي الاحتياجات الخاصة بالحاجب سوق الشغل (صور)

أشرف باشا مدينة سبع عيون ومندوب التعاون الوطني بإقليم الحاجب، بمقر دار الطالبة بسبع عيون، اليوم الإثنين، على توزيع مجموعة من التجهيزات لفائدة 7 أشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة في وضعية صعبة جدا، تم اقتناؤها من طرف جمعية الإحسان والأعمال الاجتماعية بإقليم الحاجب.

وتبلغ القيمة المالية لهذه التجهيزات حوالي 20 مليون سنتيم، وتتمثل في اقتناء آلات وأدوات الخياطة ودراجة نارية ثلاثية العجلات خاصة ببيع السمك وتجهيزات كاملة لقاعة التصوير وتصوير النسخ وشراء ملابس لشركة الأمن الخاص ومعدات أخرى تستعمل من طرف عناصر الأمن الخاص، وتجهيزات محل بيع الفواكه الجافة.

العضو بالجمعية حاملة المشروع والمشرف على تسليم التجهيزات نور الدين النعاس، قال في تصريح لجريدة “العمق”، أنه “انطلاقا من أهداف الجمعية الرامية إلى تقديم الدعم في أعمال اجتماعية بإقليم الحاجب، ونظرا للحاجة الماسة في تقديم الدعم والمساندة لهذه الفئة العزيزة علينا من مجتمعنا لفك عزلتها وضمان دخل قار لهؤلاء في صعبة جدا وجميعهم آباء لأطفال صغار”.

وأضاف النعاس، أنه “بفضل توجيهات عامل إقليم الحاجب وبناء على اللقاء مع هذه الشريحة والإستماع إليهم حول مطالبهم لولوج سوق الشغل، تم تحديد نوع هذه المشتريات، وبعد دراستها مع مكتب الجمعية وبعد توفر القيمة المالية بحساب الجمعية تم قبول الطلب واليوم ولله الحمد تتم عملية التنفيذ لإدخال الفرحة في صفوف المستفيدين”.

أما رئيس جمعية الحياة لدوي الإحتياجات الخاصة وأحد المستفيدين من المشروع عبد المنعم النحال، قال في تصريح لجريدة “العمق”، أن “هذه العملية تدخل في إطار روح المواطنة للجمعية المانحة وتسلمنا اليوم لهذه التجهيزات مفخرة لنا”.

وتابع النحال قوله، أنه “هذه التجهيزات ستكمن من ولوجنا سوق الشغل الذي يضمن لنا الأمن الغذائي والاستقرار لأفراد أسرنا، ومن لا يشكر الناس لا يشكر الله، شكرا للعامل على تدخله وشكرا للجمعية على الإستجابة لطلبنا وشكرا لكل من ساعد من قريب أو بعيد في إسعادنا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *