سياسة

مسؤول بتنغير يتهم منتقدي مهرجان الورود بتبني إيديولوجية داعش

اختار النائب الأول لرئيس المجلس الإقليمي لتنغير، إبراهيم أيت القاسح، الرد على منتقدي مهرجان الورود في دورته 57 المنظم مؤخرا بقلعة امكونة والداعين لمقاطعته، باتهامهم بـ”التمهيد للالتحاق بتنظيم الدولة في الغرب الإسلامي”.

وقال المسؤول المنتمي لحزب التجمع الوطني للأحرار، تعليقا على منشور مصطفى خداد وهو ناشط إعلامي من أبناء المنطقة مقيم بالديار الإيطالية، دعا إلى مقاطعة مهرجان الورود، إن “الدعوة لمقاطعة الاحتفال بالملتقى الدولي للورد العطري هي في حد ذاتها تمهيد للالتحاق بتنظيم الدولة في الغرب الإسلامي”.

واعتبر المسؤول ذاته، من ينادي بمقاطعة مهرجان الورود، الذي لاقى انتقادات كبيرة هذه السنة، بأنه يحمل نفس أيديولوجية تنظيم “داعش” “التي تحاول وأد أية مساحة للفرح والاحتفال”، قبل أن يتدارك ويقول بأن “ساكنة قلعة امكونة التي لها الحق في النقد والانتقاد تحتاج إلى الفرح بقدر حاجياتها إلى الدواء…”.

وندد نشطاء بمضمون تعليق النائب الأول لرئيس المجلس الإقليمي لتنغير، واصفين كلامه بـ”غير المسؤول وغير الناضج”، فيما قرر الناشط الإعلامي مصطفى خداد، رفع دعوى قضائية ضده، حيث قال: “هذه تهمة ثقيلة جدا وأحملك سيدي مسؤولية التهمة أمام المتابعين وأيضا أمام القضاء، لأنني لا أمهد لأي شيء مما تقوله ولا أدعوا أحدا أن يلتحق بتنظيم الدولة الإرهابي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *